English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. اصابة سائق سقط بسيارته في منحدر خطير نواحي جماعة النكور (4.00)

  2. موجة برد شديدة بالحسيمة ومناطق أخرى بالمملكة (0)

  3. سقوط طالبتين من الطابق الثاني لمنزل بحي القدس بوجدة (0)

  4. اسبانيا .. وفاة فنان مغربي بعد سقوطه في البحر (0)

  5. مطلب إحداث خطوط جوية جديدة بمطار الحسيمة .. جواب "مطاطي" لوزير النقل (0)

  6. وضع اللمسات الاخيرة لعودة النشاط التجاري الى معابر مليلية وسبتة المحتلتين (0)

  7. بركة : سد غيس سيؤمن تزويد إقليم الحسيمة بالماء الصالح للشرب والسقي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | محكمة الدريوش توزع 24 سنة سجنا على افراد شبكة للتهريب الدولي للمخدرات

محكمة الدريوش توزع 24 سنة سجنا على افراد شبكة للتهريب الدولي للمخدرات

محكمة الدريوش توزع 24 سنة سجنا على افراد شبكة للتهريب الدولي للمخدرات

وزعت الغرفة الجنحية التلبية بالمحكمة الابتدائية بالدريوش، أخيرا 24 سنة سجنا، على ثمانية متهمين من بينهم اعوان سلطة، بعد إدانتهم بتهم مختلفة منها التهريب الدولي للمخدرات.

وتوبع المتهمون من قبل النيابة العامة من اجل تهم الارتشاء بطلب وتسلم هبات للقيام بعمل من أعمال الوظيفة، الامساك غير المشروع للمخدرات والاتجار الدولي فيها ونقلها وتصديرها وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي والاتفاق الجماعي على ارتكاب هذه الافعال، طلب و قبول رشوة من اجل الامتناع عن القيام بعمل من الأعمال المرتبطة بوظيفته، الإمساك غير المشروع للمخدرات ( الصلبة والشيرا ) والاتجار الدولي فيها ونقلها وتصديرها ومحاولة ذلك وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي والاتفاق الجماعي على ارتكاب هذه الأفعال والمشاركة في كل ذلك، وذلك كل حسب المنسوب اليه.

وتعود تفاصيل هذه القضية الى ماي الماضي عندما تمكنت عناصر الدرك الملكي باقليم الدريوش من اعتقال شخص، كان موضوع مذكرة بحث وطنية لتورطه مع شبكة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، كما أسفرت العملية عن اعتقال أعوان سلطة متورطين مع المشتبه فيه الرئيسي.

وجاء اعتقال هؤلاء على خلفية حجز حوالي 4 اطنان من مخدر الشيرا كانت معدة للتهريب الدولي من قبل الدرك الملكي ببودينار، قبل سنتين، تم على اثره إصدار مذكرة بحث وطنية في حق زعيم الشبكة، ومعاونيه.

وقضت المحكمة بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب اليهم وعقاب كل واحد منهم بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها (10000) درهم وبأداء المتهمين على سبيل التضامن لفائدة ادارة الجمارك غرامة مالية نافذة قدرها 82 مليون درهم.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية