English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. 30 سنة سجنا لمتهم بجريمة قتل وقعت بجماعة لوطا (5.00)

  2. الجامعة توقف مدرب شباب الريف الحسيمي خوان بيدرو بنعلي (2.00)

  3. بعد الاحكام الابتدائية "القاسية".. انطلاق محاكمة الزفزافي ورفاقه استئنافيا (0)

  4. الحكومة تخرج عن صمتها بخصوص احداث نواة جامعية بالحسيمة (0)

  5. اسبانيا.. اعتقال شخص يُهرب مغاربة من سواحل الريف في قوارب الموت (0)

  6. العائلات تتهم ادارة سجن عكاشة ورأس الماء بالانتقام من معتقلي الحراك (0)

  7. الحسيمة .. 20 سنة سجنا لمتهم بإضرام النار في بناية الشرطة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | جمعيات | الحسيمة .. "تشجيع التعاونيات على التسويق" شعار المعرض الجهوي للتعاونيات

الحسيمة .. "تشجيع التعاونيات على التسويق" شعار المعرض الجهوي للتعاونيات

الحسيمة .. "تشجيع التعاونيات على التسويق" شعار المعرض الجهوي للتعاونيات

 

انطلقت٬ مساء يوم الثلاثاء بكورنيش صباديا بمدينة الحسيمة٬ فعاليات المعرض الجهوي للتعاونيات تحت شعار "تشجيع التعاونيات على التسويق".

وأبرزت رئيسة شبكة الجمعيات التنموية بإقليم الحسيمة٬ سعاد بنقشوح٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن هذا المعرض٬ الذي ينظم إلى غاية 16 يوليوز الجاري بمبادرة من الشبكة٬ وبشراكة مع المنظمة الإسبانية "أبيتا فريقيا"٬ ومكتب تنمية التعاون وبدعم من ولاية الجهة ومجلس الجهة والمجلس البلدي للحسيمة٬ يندرج في إطار مشروع تقوية قدرات المجتمع المدني بالجهة عن طريق الإدماج السوسيو-اقتصادي للساكنة المهمشة خاصة النساء والشباب.

ودعت٬ في هذا الصدد٬ كافة المتدخلين في قطاعات التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة إلى البحث عن نقط البيع على المستوى المحلي والوطني والدولي لتسويق المنتجات المحلية٬ وتشجيع التعاونيات الفلاحية والحرفية على الإنتاج والإبداع وإبرام اتفاقيات مع شركات مختصة في مجال التسويق.

من جهته٬ أوضح المندوب الجهوي لمكتب تنمية التعاون لجهة تازة - الحسيمة - تاونات إدريس لطيف٬ في تصريح مماثل٬ أن الهدف من تنظيم المعارض هو تشجيع التعاونيات على تسويق منتوجها المحلي ودعم الأنشطة المدرة للدخل خاصة لفائدة النساء والشباب٬ مشيرا إلى أن عدد التعاونيات بالجهة يناهز 430 تعاونية موزعة على قطاعي الفلاحة والصناعة التقليدية.

وأبرز٬ بالمناسبة٬ أهم محاور استراتيجية مكتب تنمية التعاون على المديين القصير والمتوسط٬ منها الشروع في تنفيذ برنامج "مرافقة" لفائدة التعاونيات حديثة التأسيس٬ والشروع في بلورة المخطط الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني٬ إضافة إلى هيكلة القطاع التعاوني وتحويل الجمعيات النشيطة المدرة للدخل إلى تعاونيات وتنظيم دورات تكوينية لفائدة التعاونيات على مستوى الجهة ومواكبتهم منذ التأسيس.

ويشارك في هذا المعرض كل من تعاونية وردة الريف بجماعة اسنادة٬ وتعاونية صوبار الريف٬ وتعاونية الأعشاب الطبية بجماعة بني بوفراح٬ وتعاونية نساء بادس للنسيج والزربية٬ وتعاونية صوريف لصنع الحلويات٬ والتعاونية الحرفية للأعمال الفنية والديكور٬ وتعاونية لوزيما للوز بجماعة بني حذيفة٬ وتعاونية نساء إدردوشن للفخار٬ وتعاونية إثري للعسل بدوار تاونيل بجماعة الرواضي٬ وجمعية الخياطة والفصالة بجماعة بني جميل مسطاسة٬ ومركز الاستقبال والاستماع للنساء في وضعية صعبة٬ وتعاونية غفساي لصناعة زيت الزيتون٬ وتعاونية ميضار لصناعة الملابس.

وقد أشرف على حفل افتتاح هذا المعرض الجهوي والي جهة تازة - الحسيمة - تاونات عامل إقليم الحسيمة محمد الحافي٬ ورئيسة المجلس البلدي فاطمة السعدي٬ والمدير الجهوي لمكتب تنمية التعاون إدريس لطيف٬ والمنسق الجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية بالحسيمة وبعض المنتخبين وعدد كبير من التعاونيات وجمعيات المجتمع المدني.

دليل الريف : و م ع 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية