la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا: ايداع 16 شخصا السجن بينهم مغاربة بعد حجز أطنان من الكوكايين (4.00)

  2. فرنسا تلتزم بمواصلة دعم مشاريع تزويد اقاليم الريف بالماء الشروب (0)

  3. "الصوندا" تُهدّد بجفاف الوديان ونضوب الآبار في كتامة ونواحيها (0)

  4. الحسيمة..البراءة لـ 9 متابعين بتهم التظاهر بدون تصريح واهانة القوات العمومية (0)

  5. بلجيكا .. مغاربة يجمعون التبرعات لعجوز بلجيكية بسبب شغب التأهل للمونديال (0)

  6. فريد الحمديوي يكتب : حين التقى يوسف بيوسف في سجن عكاشة (0)

  7. فرنسا .. المؤبد لمغربي من الناظور ذبح زوجته وخنق أولاده (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | فرقة العاشقين الفلسطينية تختم المهرجان المتوسطي للحسيمة

فرقة العاشقين الفلسطينية تختم المهرجان المتوسطي للحسيمة

فرقة العاشقين الفلسطينية تختم المهرجان المتوسطي للحسيمة

 

أحيت فرقة العاشقين الفلسطينية مساء أول أمس بساحة محمد السادس بمدينة الحسيمة السهرة الفنية الختامية للمهرجان المتوسطي للحسيمة والناظور في نسخته السابعة التي نظمت تحت شعار « ريفيو العالم: أي دور لريفيي العالم في تنمية منطقة الريف». وأتحفت فرقة العاشقين الفلسطينية الجمهور الحسيمي الذي حج بكثافة إلى مكان المهرجان بعروض ورقصات تجسد الحس الفني والجمالي لهذه الفرقة وتعكس عراقتها وأصالتها.
وقد ارتبط اسم هذه الفرقة بمختلف المراحل التي عاشها الشعب الفلسطيني منذ تأسيس الفرقة سنة 1977 بدمشق بسوريا٬ حيث غنت للمقاومة المسلحة الفلسطينية ولثورة الحجارة سنة 1987 وها هي اليوم تعود لتغني للدبلوماسية الفلسطينية.
كما شارك في هذه السهرة الفنية فرقة أياون من إسبانيا٬ وفرقة أجدي من هولندا٬ وفرقة امتلاع من هولندا٬ وفرقة ريف إكسبيريونس من الحسيمة.
وتروم هذه الدورة المساهمة في التنمية السوسيو اقتصادية والثقافية للمنطقة عبر خلق فضاءات للتنشيط الفني والاقتصادي والرياضي٬ وإبراز المؤهلات الاقتصادية والسياحية والطبيعية لمنطقة الحسيمة والناظور٬ والتسويق الاعلامي للمنطقة٬ وخلق جاذبية استثمارية وتشجيع رجال الأعمال من داخل وخارج المنطقة على الانخراط في الأوراش المفتوحة .
كما تهدف إلى إغناء التنوع الثقافي وتقوية التواصل والتبادل بين حضارات البحر الأبيض المتوسط٬ وتنمية المنطقة على المستوى السياحي والثقافي والفني٬ ودعم ومصاحبة المواهب المحلية الصاعدة في كل المجالات٬ وإشاعة القيم المشتركة بين مواطني ضفتي المتوسط٬ وتقوية ثقافة الحوار والاختلاف٬ وإشاعة قيم التسامح .
وشارك في السهرات الفنية التي نظمت على مدى أربعة أيام من المهرجان مجموعة أكراف من الحسيمة٬ وفرقة بنعمان من الناظور٬ وفرقة إثري من مليلية٬ وتغراست من الحسيمة٬ وفرقة نوميديا٬ وفرقة فلكلورية من جورجيا٬ وفرقة مسلم من طنجة٬ وإثران من بلجيكا٬ والفنانة كوثر براني من الناظور٬ وفرقة ثازيري من هولندا٬ ومجموعة سيفاكس٬ ومجموعة أقيعان٬ وفلكلور محلي.
كما كان للرياضة حضور حيث نظمت مسابقات رياضية في كرة القدم٬ وكرة الطاولة٬ والسباحة٬ وكرة السلة٬ والكرة الطائرة٬ والشطرنج٬ وألعاب ترفيهية بحرية٬ ورياضة الكاياك وعروض في رياضة جيت سكي بالإضافة إلى سباق وطني على الطريق.

دليل الريف : بيان اليوم

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية