English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. خبراء يقدرون الموارد المائية الجوفية لحوض "غيس -النكور" بـ 11 مليون متر مكعب (1.00)

  2. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  3. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  4. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

  5. تفويت أصول مستشفيات عمومية بالشمال يجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية (0)

  6. لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة (0)

  7. رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | امغار يطالب الحكومة بإحداث خط بحري بين الحسيمة وطنجة

امغار يطالب الحكومة بإحداث خط بحري بين الحسيمة وطنجة

امغار يطالب الحكومة بإحداث خط بحري بين الحسيمة وطنجة

طالب عبد الحق امغار النائب البرلماني عن اقليم الحسيمة، الحكومة بإحداث خط للنقل البحري على الساحل المتوسطي يربط بين إقليم الحسيمة ومدينتي تطوان وطنجة.

وجاء هذا في سؤال كتابي وجهه امغار الى وزير النقل واللوجسيتيك قال فيه ان الشريط الساحلي المتوسطي الممتد من إقليم الحسيمة إلى طنجة يتوفر على مناظر طبيعية متنوعة جعل منه وجهة مفضلة للسياح من داخل الوطن وخارجه، كما يعدّ الساحل المتوسطي قطبا مهما لمختلف الأنشطة الاقتصادية وانتاج الثروة. 

واوضح انه "في مقابل هذه الإمكانيات الطبيعية يطرح التنقل من إقليم الحسيمة إلى مدينتي تطوان وطنجة عدة صعوبات، بسبب وعورة التضاريس وغياب شبكة المواصلات الحديثة من قبيل الطريق السيار وخط السكك الحديدية، بالإضافة إلى قلة الرحلات الجوية، رغم ما يعرفه التنقل من الحسيمة إلى مدينتي طنجة وتطوان عبر الطريق المتوسطي من اختناق مروري، وإقبال كبير من طرف المواطنين لقضاء أغراضهم الإدارية، والولوج إلى المرافق الصحية والاجتماعية المتمركزة بمدينة طنجة باعتبارها عاصمة الجهة، كما تزداد هذه الحركة خلال فصل الصيف، نظرا لما تعرفه هذه المناطق من إقبال متزايد للسياح المغاربة والأجانب الراغبين في قضاء عطلتهم الصيفية".

 ومن أجل تعزيز شبكة المواصلات وتنويعها واستثمار الواجهة البحرية المتوسطية، والمناظر الطبيعية الخلابة للمناطق المطلة على البحر، -يضيف امغار- تتطلع ساكنة إقليم الحسيمة إلى إحداث خط للنقل البحري يربط بين الحسيمة ومدينتي طنجة وتطوان، نظرا لما يوفره من وسائل الراحة وتيسير عملية التنقل، ومن شأنه المساهمة أيضا في خلق دينامية جديدة في الاقتصاد والتشغيل والخدمات، عبر خلق مناصب الشغل وتحريك عجلة التنمية على حد تعبيره. 

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media