English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الناظور .. وفاة طفل تم تأجيره لاستغلاله في التسول (0)

  2. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  3. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  4. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  5. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  6. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  7. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الوزاني يعلق على "بيان" للمعارضة وقيادة السنبلة تدعم تجربة الحزب في تسيير جماعة الحسيمة

الوزاني يعلق على "بيان" للمعارضة وقيادة السنبلة تدعم تجربة الحزب في تسيير جماعة الحسيمة

الوزاني يعلق على "بيان" للمعارضة وقيادة السنبلة تدعم تجربة الحزب في تسيير جماعة الحسيمة

اجل رئيس جماعة الحسيمة نجيب الوزاني، اشغال الدورة العادية لشهر فبراير، المقررة اليوم الاثنين 6 فبراير، الى يوم الجمعة المقبل، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني من الاعضاء الحاضرين، بعدما حضر 13 عضو و غياب أربعة منهم خارج الوطن في حين أدلى ستة أعضاء اخرين بشواهد طبية تبرر غيابهم عن الدورة.

و بعد الاعلان عن هذا التأجيل بلحظات تم تداول بمواقع التواصل الاجتماعي لنسخة غير اصلية لبيان مفترض نسب التوقيع عليه ل 12 عضو من أعضاء مجلس الحسيمة، يتهمون من خلاله رئيس الجماعة بما وصفوه بـ"نهج سياسة الأذان الصماء واللامبالاة وضرب مقومات التدبير والارتجالية والانفرادية"، علاوة على اتهامه بعدم التواصل مع المواطنين بالإضافة إلى افتقاره لمنهجية واضحة ومسؤولة في شأن تدبير الجماعة وفق رؤية مستقبلية لتنمية المدينة حسب منطوق البيان المفترض.

 و في تعليقه لجريدة "دليل الريف" على البيان المفترض، أكد رئيس جماعة الحسيمة عن حزب الحركة الشعبية الدكتور نجيب الوزاني، ان البيان المنسوب لبعض المستشارين بمجلس الحسيمة مردود عليه شكلا و مضمونا، و انه يدخل في خانة التشويش على عمل المجلس من طرف بعض الاعضاء المحسوبين على المعارضة، الذين يحاولون كل مرة تشتيت عمل الأغلبية عبر نشر الاشاعات و زرع الفتنة بين المستشارين و المستشارات بأساليب غير أخلاقية لكنها سرعان ما تنكشف للجميع.

و ندد رئيس الجماعة بما جاء في هذا البيان المفترض من اتهامات واصفا أياها المجانية و المجانبة للصواب، مؤكدا ان الغرض منها الابتزاز لا أقل و لا اكثر، لنيل بعض المكاسب الشخصية و الضيقة لهؤلاء المعارضين، مشيرا الى أن الوقت غير مناسب للتطرق إليها بالتفاصيل  على حد قوله.

و من جهة أخرى استغرب الدكتور نجيب الوزاني الجوانب الشكلية و القانونية التي  صيغ بها هذا البيان، بحيث ان شكله يطعن في مصداقية المستشار الجماعي، وقال "لا يعقل ان يتم التواصل  مع الرأي العام، من خلال الترويج لنسخة بيان غير اصلية مشكوك في مصدرها و لا تتضمن تأشيرة الاحزاب السياسية التي ينتمي اليها هؤلاء المستشارين، مما يرجح فرضية التزوير الذي اصبح موضة عند بعضهم".

و في سياق مرتبط بالموضوع يرى بعض المتتبعين للمشهد السياسي المحلي ان حزب الحركة الشعبية الذي يقود بلدية الحسيمة بعد ولايتين متتاليتين لحزب الجرار، سيكرس كل إمكانياته السياسية لانجاح تجربته في تسيير مدينة الحسيمة التي استعصت على كبار الاحزاب بسبب الحساسية السياسية للمنطقة و التي لا تخفى على احد، و هذا ما يتأكد من خلال انتخاب قيادة حزب السنبلة للمستشار البرلماني و عضو مجلس الحسيمة الاستاذ نبيل اليزيدي لنيل عضوية المكتب السياسي للحزب الى جانب الدكتور محمد الاعرج الذي سبق و ان تم استوزاره على رأس وزارة الثقافة و الاتصال ابان حكومة العثماني، كرسالة سياسية تعكس رغبة الحزب في تطوير ذاته بهذا الاقليم عبر انجاح قيادة الدكتور الوزاني لجماعة الحسيمة و الأداء المتميز الذي يبصم عليه المستشار اليزيدي بمجلس المستشارين. 

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
الحسن
7 فبراير 2023 - 10:37
تسيير الوزاني و تدبيره لرئاسة المجلس الجماعي للحسيمة في مستوى عالي، إنعكس إيجابا على الاوضاع الإجتماعية و الإقتصادية بالحسيمة الشيئ الذي لا يرضي أولائك الذين لا يريدون للحسيمة أن تنهض و الذي دأبوا على إستغلال إمكانات الجماعة لأغراض شخصية بهدف الإغتناء الغير المشروع. إنه شخصية خبرت عمل التسيير و الإداري و التشريعي ساعده على إتباع التشريعات والقوانين الجاري بها العمل بواسطة أسلوب ضايق بعض المستشارون، وبعضهم للأسف من داخل أغلبيته، الذين كان يأملون ركوب الأغلبية لمواصلة تسيير الجماعة وفق طرق فاشلة.
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media