English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بسبب تربته الغنية.. سد الخطابي يتحول الى غابة كثيفة في زمن قياسي (صور) (2.00)

  2. العثور على جثة أستاذ يدرس بثانوية كتامة يوم عيد الاضحى (0)

  3. المغاربة أكثر العمال الأجانب مساهمة في الضمان الاجتماعي بإسبانيا (0)

  4. تراكم النفايات ومخلفات ذبح الأضاحي.. "كازا تيكنيك" تفشل في اول اختبار بإقليم الحسيمة (0)

  5. ازيد من 170 مليون لاحداث معمل لتحويل القنب الهندي باقليم الحسيمة (0)

  6. مرحبا 2024.. اسبانيا تتوقع "أعداد قياسية" من المسافرين والمركبات (0)

  7. هولندا.. مقهى مغربي في "خودة" يتعرض لهجمات بالمتفجرات(صور) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة.. مشروع لبناء ثانوية تأهيلية بجماعة النكور

الحسيمة.. مشروع لبناء ثانوية تأهيلية بجماعة النكور

الحسيمة.. مشروع لبناء ثانوية تأهيلية بجماعة النكور

كشف شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن مشروع لبناء ثانوية تاهيلية بجماعة النكور اقليم الحسيمة، وذلك في جواب على سؤال كتابي قدمه النائب البرلماني عن اقليم الحسيمة بوطاهر البوطاهري.

واوضح شكيب بنموسى ان المديرية الاقليمية للتعليم بالحسيمة، واعية بالخصاص في العرض التربوي بالتعليم الثانوي التأهيلي، ولهذا عملت على برمجة بناء ثانوية تأهيلية بجماعة النكور ضمن  برنامج العمل الثلاثي  الاقليمي 2023/2025.

وكان النائب البرلماني بوطاهر البوطاهري قد وجه سؤالا كتابيا في الموضوع جاء اكد فيه ان ساكنة العالم القروي ببلادنا تواجه مجموعة من الإشكالات ذات الطابع الإقتصادي والإجتماعي، خاصة صعوبة الولوج إلى المرافق العمومية وعلى رأسها المؤسسات التربوية.

واوضح النائب البرلماني ان تلاميذ وتلميذات جماعات شقران، أربعاء تاوريرت، النكور وتفروين يعانون  من غياب ثانوية تأهيلية تمكنهم من متابعة دراستهم في ظروف ملائمة، مما يضطرهم الى التنقل لمسافات طويلة تجاه جماعة بني بوعياش.

واضاف "إن الأهمية التي توليها بلادنا للعالم القروي وللشباب باعتباره الرأسمال اللامادي الذي ينبغي تثمينه، يقتضي توفير ما يكفي من المؤسسات التعليمية بهذه المناطق لتشجيع الساكنة على الاستقرار ولمكافحة آفة الهدر المدرسي التي تهدد مستقبل الأجيال القادمة. لذا نسائلكم السيد الوزير المحترم: - عن الإجراءات والتدابير المزمع اتخاذها من أجل إحداث ثانوية تأهيلية بجماعة النكور بإقليم الحسيمة، وذلك لمحاربة الهدر المدرسي، وتوسيع العرض التربوي بالجماعة ليشمل السلك التأهيلي؟".

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية