English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شباب الريف الحسيمي يعود بفوز ثمين من مدينة صفرو (0)

  2. فلاحو منطقة الريف يستبشرون خيرا بعد التساقطات مطرية الاخيرة (0)

  3. الحسيمة.. جماعة بني حذيفة ترفض تنفيذ حكم قضائي بإعادة بناء مسجد (0)

  4. البحر يلفظ جــثـة متحللة نواحي اقليم الحسيمة (0)

  5. الحسيمة تواصل تصدر قائمة المدن الاكثر غلاء (0)

  6. الرد القمعي للجزائر على مطالبات القبايليين (0)

  7. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة.. مشروع لبناء ثانوية تأهيلية بجماعة النكور

الحسيمة.. مشروع لبناء ثانوية تأهيلية بجماعة النكور

الحسيمة.. مشروع لبناء ثانوية تأهيلية بجماعة النكور

كشف شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن مشروع لبناء ثانوية تاهيلية بجماعة النكور اقليم الحسيمة، وذلك في جواب على سؤال كتابي قدمه النائب البرلماني عن اقليم الحسيمة بوطاهر البوطاهري.

واوضح شكيب بنموسى ان المديرية الاقليمية للتعليم بالحسيمة، واعية بالخصاص في العرض التربوي بالتعليم الثانوي التأهيلي، ولهذا عملت على برمجة بناء ثانوية تأهيلية بجماعة النكور ضمن  برنامج العمل الثلاثي  الاقليمي 2023/2025.

وكان النائب البرلماني بوطاهر البوطاهري قد وجه سؤالا كتابيا في الموضوع جاء اكد فيه ان ساكنة العالم القروي ببلادنا تواجه مجموعة من الإشكالات ذات الطابع الإقتصادي والإجتماعي، خاصة صعوبة الولوج إلى المرافق العمومية وعلى رأسها المؤسسات التربوية.

واوضح النائب البرلماني ان تلاميذ وتلميذات جماعات شقران، أربعاء تاوريرت، النكور وتفروين يعانون  من غياب ثانوية تأهيلية تمكنهم من متابعة دراستهم في ظروف ملائمة، مما يضطرهم الى التنقل لمسافات طويلة تجاه جماعة بني بوعياش.

واضاف "إن الأهمية التي توليها بلادنا للعالم القروي وللشباب باعتباره الرأسمال اللامادي الذي ينبغي تثمينه، يقتضي توفير ما يكفي من المؤسسات التعليمية بهذه المناطق لتشجيع الساكنة على الاستقرار ولمكافحة آفة الهدر المدرسي التي تهدد مستقبل الأجيال القادمة. لذا نسائلكم السيد الوزير المحترم: - عن الإجراءات والتدابير المزمع اتخاذها من أجل إحداث ثانوية تأهيلية بجماعة النكور بإقليم الحسيمة، وذلك لمحاربة الهدر المدرسي، وتوسيع العرض التربوي بالجماعة ليشمل السلك التأهيلي؟".

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media