English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  2. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  3. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  4. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  5. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  6. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  7. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | إهانة موظف من طرف مستشارين يشعل الاحتجاجات بجماعة الحسيمة

إهانة موظف من طرف مستشارين يشعل الاحتجاجات بجماعة الحسيمة

إهانة موظف من طرف مستشارين يشعل الاحتجاجات بجماعة الحسيمة

علمت جريدة "دليل الريف" من مصدر نقابي ان نقابة موظفي بلدية الحسيمة التابعة للاتحاد المغربي للشغل، قررت تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل للتنديد بإهانة أحد الموظفين على يد ثلاثة مستشارين بالمجلس الجماعي. 

وأوضح ذات المصدر أن ثلاثة مستشارين من الأغلبية المسيرة هاجموا موظفًا مكلفًا بتدبير ممتلكات الجماعة بعد رفضه منحهم بعض الأغراض دون الحصول على إذن من رئيسه المباشر.

 وأكد ذات المصدر أن المستشارين اعتدوا لفظيًا على الموظف، مما خلف حالة من الاستياء وسط موظفي الجماعة الذين قرروا تنظيم وقفة احتجاجية للرد على هذا الاستفزاز الذي تعرض له زميلهم، خصوصا ان الموظف المعني مشهود له بحسن السلوك و الاخلاق النبيلة، و يتعلق الامر بحسن البشريوي اللاعب السابق لفريق شباب الريف الحسيمي لكرة القدم و الذي يرأس جمعية قدماء لاعبي شباب الريف الحسيمي لكرة القدم.

من جهته، قرر البشريوي الذي تعرض للتعسف اللجوء إلى القضاء لمتابعة المعنيين بالأمر بتهمة اهانة موظف أثناء أداء عمله. لاسيما وأن قانون الوظيفة العمومية والقانون التنظيمي للجماعات يعتبران رئيس الجماعة هو السلطة التسلسلية للموظف دون غيره، وبالتالي لا يحق لأي عضو في المجلس إصدار الأوامر للموظفين كما هو الحال مع هؤلاء المستشارين.

و من جهة أخرى فإن الموظفين من خلال نقابتهم يرفضون الزج بهم في الصراعات السياسية التي لا تعنيهم بقدر ما يهمهم العمل الإداري الصرف، معتبرين إهانة السيد البشريوي حسن و ارغامه على مخالفة اوامر رئيسه المباشر بمثابة إهانة لجميع الموظفين و تحط من كرامتهم، مما يجعلهم يتشبثون بمعاقبة المخالفين لضمان عدم اتكرار مثل هذه الافعال التي وصفوها بالشاذة.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media