English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. خوفا من دخول اصحاب التطبيقات .. جمعية الطاكسيات الصغيرة بالحسيمة توجه نداء للسائقين (1.00)

  2. الحسيمة.. تعثر مشروع تهئية طريق بني عيسي باكاون يصل الى البرلمان (0)

  3. العثور على جثتين بضواحي اقليم الدريوش (0)

  4. الحسيمة.. نشطاء يطلقون حملة لمقاطعة المطاعم والمقاهي التي ترفع الاسعار في فصل الصيف (0)

  5. ادانة بارون كوكايين في الحسيمة بالسجن والغرامة (0)

  6. حرارة مرتفعة بالحسيمة بداية الاسبوع (0)

  7. غياب مرشحين لرئاسة شباب الريف الحسيمي يفرض تشكيل لجنة مؤقتة جديدة ان وجدت!! (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | الحسيمة.. المركب السياحي لكيمادو يعيش حالة من الاحتقان

الحسيمة.. المركب السياحي لكيمادو يعيش حالة من الاحتقان

الحسيمة.. المركب السياحي لكيمادو يعيش حالة من الاحتقان

اتهم المكتب النقابي للمركب السياحي كيمادو، بمدينة الحسيمة، ادارة المركب بنهج اسلوب الاستفزاز في حق العمال، وانتهاك حقوقهم التي ينص عليها قانون الشغل. 

وقال بلاغ لذات التنظيم النقابي التابع لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، انه يتابع عن كثب تعنث الادارة المحلية بمركب كيمادو بالحسيمة واستمرارها في اتخاذ قرارات تسيء إلى المؤسسة أولا والى العاملين بها بعدم استجابة هذه الاخيرة الى مطالبهم المشروعة والتي تتجلى في استفزاز العاملين وعدم احترام قانون الشغل حيث تقدم هذه الاخيرة على نصب فخاخ لبعض العمال بتحميلهم مسؤولية عدم إنجاز بعض المهام التي ليست من تخصصاتهم، وتدوين شكايات بهم على أساس أنها ملاحظات من الزبائن بينما هي تدون بأوامر تفتى على عمال الإستقبال من طرف المسؤول الإداري و المالي على حد تعبير البيان.

واستنكر المكتب النقابي هذه التصرفات ويعتبرها ضرب حقيقي لمقتضيات الدستور المغربي الذي يضمن عيش المواطن وكرامته، هذا لا لشيء الا أنهم أسسوا مكتبهم النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وطالبوا بمطالب مشروعة و مستحقة وفق تعبيره.

وثمن المكتب النقابي لعمال و أطر المركب السياحي كيمادو ومن خلاله المكتب الاقليمي نضالات مستخدمي هذا القطاع، كما اعتبر هذا الاجراء الاداري استفزازي وعدم الاعتراف بالعمل النقابي ، وضرب الكتلة النقابية التي تعتبر المكمل الاساسي للعمل الاداري .

واكدت النقابة المحسوبة على حزب الاستقلال انها ستواصل المؤازرة والدفاع على جميع المستخدمين بجميع الوسائل التي يخولها الدستورالمغربيـ مطالبة ادارة المركب السياحي بفتح حوار جاد دون تماطل، كما أهابت بجميع شغيلة المؤسسة بالتصدي لمثل هذه التصرفات الادارية الأحادية واللاقانونية لتصفية حسابات ضيقية مع المستخدمين النقابيين.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية