English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. البحر يلفظ جــثـة متحللة نواحي اقليم الحسيمة (0)

  2. الحسيمة تواصل تصدر قائمة المدن الاكثر غلاء (0)

  3. الرد القمعي للجزائر على مطالبات القبايليين (0)

  4. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

  5. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  6. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  7. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تهدد الصيد البحري والسياحة.. طحالب سامة تجتاح شواطئ إقليم الحسيمة

تهدد الصيد البحري والسياحة.. طحالب سامة تجتاح شواطئ إقليم الحسيمة

الصورة : صديق عبد الكريم الصورة : صديق عبد الكريم

شهدت عدد من شواطئ إقليم الحسيمة، ظهور كمية كبيرة من الطحالب البنية، والتي تكاثرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، في البحر الأبيض المتوسط.

وكان يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية،  قد وجه مراسلة إلى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، حول تكاثر الطحالب البنية في الشواطئ والتي باتت تهدد الإقتصاد الأزرق والتنمية المستدامة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وقال بنجلون  في المراسلة " يشرفني أن أخبر سيادتكم أن غرفة الصيد البحري المتوسطية عاينت خطورة الطحالب البنية وتكاثرها في مجموع شواطئ الجهة مما يدعو للقلق خاصة في الشهور التي تزداد فيها الحرارة بالجهة وعلى الخصوص مع التغيرات المناخية".

وأضاف "هذا النوع من الطحالب وبهذه الكثرة أصبح يشكل خطورة حقيقية على اقتصاد الجهة سواء في مجال الصيد البحري والسياحة الشاطئية والبيئة بصفة عامة ويمكن أن يؤثر على الماء الصالح للشرب في حال ولوجہا الوديان".

والتمس رئيس الغرفة من والي الجهة إعطاء تعليماته للمصالح المعنية من أجل منح هذا الموضوع البيئي المستجد اهتمام خاص باعتباره يشكل خطورة حقيقية على مستقبل الاقتصاد الأزرق والتنمية المستدامة بالجهة.

واقترح ذات المسؤول عقد اجتماع طارئ بحضور رئيس المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بطنجة، جامعة عبد المالك السعدي، وزارة البيئة، وزارة الصيد البحري، وزارة التجهيز، مجلس الجهة، الجماعات المحلية، مجلس العمالة، السلطات المحلية، غرفة الصيد البحري المتوسطية، الدرك الملكي البحري وذلك قصد تكوين لجنة يقظة للتتبع واتخاذ التدابير الضرورية لتفادي كل الأضرار الناتجة عن هذه الطحالب والقيام بالدراسات العلمية حول هذا النوع من الطحالب.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media