English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. خوفا من دخول اصحاب التطبيقات .. جمعية الطاكسيات الصغيرة بالحسيمة توجه نداء للسائقين (1.00)

  2. الحسيمة.. تعثر مشروع تهئية طريق بني عيسي باكاون يصل الى البرلمان (0)

  3. العثور على جثتين بضواحي اقليم الدريوش (0)

  4. الحسيمة.. نشطاء يطلقون حملة لمقاطعة المطاعم والمقاهي التي ترفع الاسعار في فصل الصيف (0)

  5. ادانة بارون كوكايين في الحسيمة بالسجن والغرامة (0)

  6. حرارة مرتفعة بالحسيمة بداية الاسبوع (0)

  7. غياب مرشحين لرئاسة شباب الريف الحسيمي يفرض تشكيل لجنة مؤقتة جديدة ان وجدت!! (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تحويلات الجالية المغربية بالخارج تواصل الارتفاع

تحويلات الجالية المغربية بالخارج تواصل الارتفاع

تحويلات الجالية المغربية بالخارج تواصل الارتفاع

أفاد مكتب الصرف بأن تحويلات الأموال الصادرة عن المغاربة المقيمين بالخارج بلغت أزيد من 35,42 مليار درهم عند متم أبريل 2023، مقابل 31,39 مليار درهم قبل سنة.

وأوضح المكتب، في وثيقة حول المؤشرات الشهرية للمبادلات الخارجية لشهر أبريل المنصرم، أن هذه التحويلات سجلت ارتفاعا بنسبة 12,8 في المائة (زائد 4,03 مليارات درهم) مقارنة بأبريل 2022.

وعلاوة على ذلك، أبرز مكتب الصرف فائضا في رصيد مبادلات الخدمات، الذي سجل ارتفاعا بأزيد من 20,18 مليار درهم. ويأتي هذا التزايد نتيجة لارتفاع الصادرات (بزائد 44 في المائة، أي ما يعادل 77,54 مليار درهم)، يفوق تزايد الواردات (بزائد 10,9 في المائة، أي ما يعادل 35,85 مليار درهم).

 و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Amsterdam west
2 يونيو 2023 - 15:02
هذه الصورة من حديقة وسط لاهاي Hoefkade وأغلب سكانها من منطقة الريف الحسيمة إمزورن بني بوعيش وجبال شقران.
هكذا تحولت هولندا بلد الخيرات والطاحونات والحليب ومشتاقاته والورود دولة نظيفة بإمتياز وشعبها يحب العمل ويتقنه في كل المجالات.
هناك بعض المقالات في المواقع الإجتماعية والجرائد أن الدول الأوروبية تستعد للوصول إلى حسابات المهاجرين وأملاكهم في المغرب بعد أن وقع المغرب مع الإتحاد الأوروبي في محاربة الأموال الغير الشرعية .
هذه الأموال ستعود إلى أوروبا عاجلا أم آجالاً.
يقول المثل فلـــوس اللبن يأكلهم زعطــوط.
مقبول مرفوض
0
-2-
عبد الحي
2 يونيو 2023 - 19:54
نتيجة البطالة والعطالة وفقدا الشباب تيقة ........أكثر الشباب يعيشون بتلك التحويلات المالية
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية