English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. موجة الحرارة تتسبب في وفاة 21 شخصا بالمغرب (1.00)

  2. حملة لجمع المشردين والمختلين عقليا في مدينة الحسيمة (فيديو) (0)

  3. حريق مهول يلتهم غابات بورد في قبيلة اكزناين بتازة (0)

  4. سلطات الحسيمة تتلكأ في تحرير شارع عمومي من بناء غير قانوني (وثائق) (0)

  5. بعد وفاة 21 شخصا بسبب الحرارة .. وزارة الصحة تتخذ اجراءات استعجالية (0)

  6. حريق غابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار (0)

  7. الداخلية توقيف رئيس جماعة بن الطيب وتحيل ملفه على المحكمة الادارية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | اخنوش من الناظور : بعد سنوات سيشعر المواطنون بأثار التوجهات التي تتخذها الحكومة لمواجهة الأزمة

اخنوش من الناظور : بعد سنوات سيشعر المواطنون بأثار التوجهات التي تتخذها الحكومة لمواجهة الأزمة

اخنوش من الناظور : بعد سنوات سيشعر المواطنون بأثار التوجهات التي تتخذها الحكومة لمواجهة الأزمة

في كلمة ألقاها أمام منتخبي الجهة الشرقية، قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن الحزب ليس حزب يعقد لقاءات كل خمس سنوات من أجل الاستحقاقات الانتخابية فقط، بل هو حزب اللقاء الدائم بما يعود بالنفع على البلاد والصالح العام في المستقبل.

وأضاف، خلال المنتدى الجهوي السادس للمنتخبين الأحرار بجهة الشرق، اليوم السبت بالناظور، أن الحكومة، بقيادة الأحرار، قامت بتنزيل إنجازات هامة، سعت من خلالها إلى مواجهة الأزمة العالمية ونسبة التضخم، وتفعيل الإصلاحات التي مكنت من تحسن الأداء الاقتصادي الوطني، مشيرا إلى أن البرنامج الحكومي يرتكز حول أولويات الصحة والتشغيل والتعليم، لكنه كذلك يواجه المشاكل المطروحة بمعزل عن الأولويات.

“في غضون شهور أو سنوات سيشعر المواطنون بأثار ونتائج سلامة التوجهات والحكامة الجيدة التي تتخذها الحكومة لمواجهة الأزمة مع ارتفاع فرص العمل وتقوية مداخيل الأسرة”، يضيف أخنوش.

وأكد أن المغرب اليوم في بداية انتعاش اقتصادي، بعد أن استعاد المواطنون ثقتهم في الاقتصاد الوطني شيئا فشيئا، مبرزا أن الأسواق عادت إلى رواجها التجاري المعتاد، وأن ذلك مؤشر إيجابي هام.

من جهة أخرى، أشاد أخنوش بعمل حلفاء الحزب داخل الأغلبية الحكومية التي وصفها بالمتماسكة، كما حياهم على صبرهم ووفائهم خلال ظرفية الأزمة، الشيء الذي قاد إلر التوصل بالنتائج المرجوة.

وعلى مستوى المشاريع التي تعرفها جهة الشرق، أبرز أخنوش أن جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يقود مشاريع استثمارية كبرى بالجهة، منها مشروع مارتشيكا وميناء الناظور، اللذان سيساهمان في انتعاشة كبرى للمنطقة في المستقبل، وفق تعبيره.

وعبر عن تفاؤله بما ستحققه الجهة بفضل المشروع الملكي، مشيرا إلى أن تحولا كبيرا ستشهده المنطقة على مختلف الأصعدة، ما سيساهم في خلق فرص شغل وفيرة للمواطنين.

وفي هذا الصدد، أبرز أخنوش أن جهة الشرق ستشهد استثمارات هيكلية كبيرة ومهمة في الجانب الصناعي واللوجستيكي، وفي قطاعات الماء والسياحة والفلاحة، وزاد: “أنا واثق بأن مستثمرين كثر يهتمون بجهة الشرق، ومدن كالناظور ووجدة والمناطق المجاورة ستعرف ازدهارا ملحوظا في المستقبل القريب”.

وعبر أخنوش عن طموح الحكومة لمضاعفة القيمة المضافة للمشروع الملكي الجيل الأخضر مرتين بجهة الشرق.

أما بشأن عمل المنتخبين وانتظاراتهم، كشف أخنوش أن مسار التنمية الذي سيتم تقديمه في شهر يناير المقبل سيأخذ بعين الاعتبار جميع أفكار هؤلاء المنتخبين التجمعيين والأولويات التي تم التطرق إليها ضمن المنتديات الجهوية، ومن ضمنها منتدى جهة الشرق.

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية