English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. موجة الحرارة تتسبب في وفاة 21 شخصا بالمغرب (1.00)

  2. سلطات الحسيمة تتلكأ في تحرير شارع عمومي من بناء غير قانوني (وثائق) (0)

  3. بعد وفاة 21 شخصا بسبب الحرارة .. وزارة الصحة تتخذ اجراءات استعجالية (0)

  4. حريق غابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار (0)

  5. الداخلية توقيف رئيس جماعة بن الطيب وتحيل ملفه على المحكمة الادارية (0)

  6. بحضور عامل الاقليم .. الاحتفاء بحملة ترشيد استهلاك الماء بالحسيمة (0)

  7. بحضور عامل الاقليم .. الاحتفاء بحملة ترشيد استهلاك الماء بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | جمعيات | الحسيمة.. الوزير الصديقي يشرف على افتتاح المعرض الجهوي للمنتجات المجالية (فيديو)

الحسيمة.. الوزير الصديقي يشرف على افتتاح المعرض الجهوي للمنتجات المجالية (فيديو)

الحسيمة.. الوزير الصديقي يشرف على افتتاح المعرض الجهوي للمنتجات المجالية (فيديو)

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، اليوم الاثنين 17 يوليوز ، على افتتاح النسخة الحادية عشرة للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية باقليم الحسيمة.

وينظم هذا المعرض تحت شعار "تحت شعار المنتجات المجالية في إطار استراتيجية الجيل الأخضر، رافعة للتشغيل ولإدماج الشباب والمرأة القروية"، بشراكة بين المديرية الجهوية للفلاحة والغرفة الفلاحية لجهة طنجة - تطوان من 18 إلى 22 يوليوز 2023، بمدينة الحسيمة.

وتأتي هذه التظاهرة في خط متواز مع الأهداف المسطرة ضمن استراتيجية "الجيل الأخضر 2020 2030" والتي تهدف إلى تثمين المنتجات المجالية وتعزيز دينامية التنمية الاجتماعية السوسيو- اقتصادية بالجهة وإبراز قدرات التعاونيات الفلاحية في خلق رواج اقتصادي مساهم في التنمية والتشجيع على خلق جيل جديد من التنظيمات الفلاحية المبتكرة تستجيب لمتطلبات السوق وتتمتع بروح المقاولة والأعمال.

ويضم المعرض الذي يقام على مساحة 1200 متر مربع 50 رواقا مخصصا لعرض منتوجات 50 تعاونية فلاحية تنتمي لمختلف أقاليم الجهة وأخرى من مختلف جهات المملكة. وهو مناسبة ليتعرف زواره من خلاله على المنتجات المجالية بجهة طنجة تطوان الحسيمة وبجهات أخرى، والتي تهم اللوز ومشتقاته، التين الشوكي ومشتقاته، زيت الزيتون التين والعنب المطففين الأعشاب الطبية والعطرية، الزيوت النباتية والاساسية، الحبوب ومشتقاتها ، حليب الماعز ومشتقاته، أركان ومشتقاته، التمر، الورد والكبار.

وباعتبار هذه التظاهرة فرصة لتقوية التعاون والشراكة بين المهنيين والباحثين والمؤسسات الفاعلة في ميدان التنمية الفلاحية والقروية لتعزيز المقاربة المجالية وخلق فضاء يسعى إلى دعم وتنمية المنتجات المجالية، فقد خصص المعرض رواقا على مساحة 200 متر مربع لتنظيم ندوات حول أهمية التعاونيات الفلاحية في استراتيجية الجيل الأخضر، ودور التعاونيات الفلاحية في تحقيق التنمية المستدامة...، إلى جانب تنظيم ورشات حول تقنيات التسويق والتجارة الإلكترونية.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية