English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بعد هدوء عاصفة التسجيل الصوتي .. مضيان يعود لممارسة مهامه السياسية (0)

  2. المغرب يحدد رمزا لمنتجاته من القنب الهندي (صور) (0)

  3. عقارات تجار مخدرات بالريف مهددة بالمصادرة من قبل السلطات البلجيكية (0)

  4. 3 ملايير و500 مليون لتقوية الطريق الوطنية بين بني حذيفة وتارجسيت (0)

  5. الحسيمة: مشاريع مهيكلة جعلت من المنطقة وجهة سياحية رأئدة (0)

  6. رأي : تحولات المرأة الريفية.. من التستر الى التكشف في عصر مواقع التواصل (0)

  7. هزة ارضية خفيفة تضرب يابسة إقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | جمعيات | قضية المعتقلين السابقين والمركب السوسيورياضي .. جمعيات بالحسيمة تتهم المجلس بالكيل بمكيالين والرئيس يرد

قضية المعتقلين السابقين والمركب السوسيورياضي .. جمعيات بالحسيمة تتهم المجلس بالكيل بمكيالين والرئيس يرد

قضية المعتقلين السابقين والمركب السوسيورياضي .. جمعيات بالحسيمة تتهم المجلس بالكيل بمكيالين والرئيس يرد

اصدرت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بالحسيمة بيانا للرأي العام، تتهم من خلاله المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة بنهج سياسة الكيل بمكيالين، بعد ادراج نقطة تتعلق بمناقشة تفويت مقهى بالمركب السوسيو رياضي، لمعتقلين سابقين عل خلفية حراك الريف.

وقال بيان للجمعيات المعنية انه "على إثر إدراج مجلس جماعة الحسيمة في جدول أعمال دورته الاستثنائية المقررة ليوم الأربعاء 09 غشت 2023، لطلب تقدمت بها رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان يقضي بتمكين معتقلين سابقين من استغلال مشروع مقهى كائن بالمركب السوسيورياضي بالحسيمة واعتبارا لعدم إدراج طلبنا المودع بمكتب ضبط الجماعة منذ أكثر من سنتين حول استغلال مرافق نفس المركب السوسيورياضي (قاعة الندوات - المسبح المغطى - الملعب - قاعتين للرياضة - مقهى - روض الأطفال ... ( من طرفنا كمجتمع مدني كل في مجال اختصاصه لاستفادة جميع شرائح المجتمع من خدماته".

ونددت الجمعيات بما اسمته سياسة الكيل بمكيالين وانعدام الوضوح والشفافية التي ينهجها المجلس الجماعي للحسيمة في التعامل مع الطلبات المقدمة له، واستيائها من إدراج المجلس الجماعي بجدول أعماله لنقطة سبق وأن كانت محل طلب لها كجمعيات المجتمع المدني، وهو ما يعني الإقصاء المباشر لطرف من أجل إرضاء أطراف أخرى على حد تعبير البيان.

واستنكرت ذات التنظيمات المدنية "عزم المجلس الجماعي تفويت جزء من المركب السوسيورياضي الذي يعتبر مرفقا عموميا وجب على المجلس الجماعي الدفع في اتجاه المحافظة على عموميته وليس تفويته وتجزيئه لفائدة الخواص كيفما كانت طبيعتهم'.

هذا وعبرت الجمعيات الموقعة على البيان عن استغرابها من اقحام اسم المجلس الوطني لحقوق الإنسان المفروض فيه ان يكون مترفعا عن هكذا امور، وملزما بان يكون مساندا لجميع ذوي الحقوق دون انتقائية، خاصة عندما يتعلق الأمر بنفس الفئة.

و تعليقا على هذا البيان، اكد رئيس جماعة الحسيمة الدكتور نجيب الوزاني لجريدة "دليل الريف" ان مجلس الجماعة منذ تشكيله، و هو حريص و  ملتزم بالوقوف على مسافة واحدة بين مختلف المواطنين و المواطنات و عبرهم جميع الفرقاء الجمعويين بالمدينة عندما يتعلق الامر بالقضايا التي تدخل ضمن اختصاصات الجماعة، و في هذا السياق اكد الوزاني ان ادراج النقطة المتعلقة بتسيير المركب السوسيو رياضي بجدول أعمال الدورة الاستثنائية المزمع انعقادها يوم غد الاربعاء، جاء بناء على احالة السلطات المحلية لمراسلة المجلس الوطني لحقوق الانسان على الجماعة و التي تتضمن ملتمس لتفويت جزء من المرفق المذكور لبعض المعتقلين السابقين، و أمام هذا الوضع فإن مجلس جماعة الحسيمة بكل شفافية سيتدارس  هذا الملتمس اخذا بعين الاعتبار كل الطلبات التي سبق و ان توصل بها المجلس و المتعلقة بتسيير هذا المرفق العام.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media