English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مشروع لبناء مركز ثقافي للقرب بجماعة تارجسيت (0)

  2. الخارجية الاسبانية تحقق في شبهات منح تأشيرات مقابل 15 مليون في قنصلية الناظور (0)

  3. حكومة الكافيار !!! (0)

  4. اللجنة المؤقتة لشباب الريف : هدفنا بناء فريق قوي وتحقيق الصعود (فيديو) (0)

  5. فريق شباب الريف الحسيمي يعود بنقطة من بركان (0)

  6. فاس... إبن الحسيمة عبد الله الحرشي ينال شهادة الدكتوراه في القانون بميزة مشرف جدا (0)

  7. رغم تجميد القانوني الاساسي .. الشغيلة التعليمية تقرر الاستمرار في الاضراب (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | ثقافة و فن | برنامج "المسرح يجمعنا" ينطلق بمدينة الحسيمة

برنامج "المسرح يجمعنا" ينطلق بمدينة الحسيمة

برنامج "المسرح يجمعنا" ينطلق بمدينة الحسيمة

في اطار برنامج " المسرح يجمعنا " الخاص بتوطين فرقة ثفسوين للمسرح بالمركز الثقافي مولاي الحسن بمدينة الحسيمة و الذي يستمر للموسم السادس على التوالي منذ 2015، و بعد تميز الفرقة على الصعيدين الوطني و الدولي من خلال أعمالها المسرحية المنتجة و برنامج تنشيطها الثقافي،واعتبارها من التجارب الرائدة ،تعود فرقة ثفسوين للمسرح بالحسيمة خلال الموسم الحالي ببرنامج واعد يتضمن تكوينات و ندوات و معارض فنية و توقيع جديد الاصدارات في الحقل الفني و الادبي و لقاءات تواصلية  ....

و سوف يرتكز برنامج التنشيط الثقافي من المشروع خلال السنة الحالية على برمجة عدد مهم من الورشات التكوينية في تخصصات لها ارتباط بمجال المسرح من قبيل ورشة تقنيات الصوت و الإنارة التي سيعمل على تأطيرها الفنان المسرحي عبد الرزاق ايت باها . ورشة التصوير الفوتوغرافي المسرحي،من تأطير الفنان الفوتوغرافي محمد الحقوني، الى جانب ورشة السينوغرافيا "من المتخيل الى الركح" و التي سيأطرها احد أعمدة المسرح المغربي ياسين الحور، فيما سيعمل الفنان و الكاتب المسرحي المتميز الدكتور فؤاد ازروال على تأطير ورشة مجال "الدراماتورجيا و الاقتباس المسرحي"  . كما سيتضمن البرنامج الحضور الوازن للفنان المتميز فريد الركراكي كمؤطر لورشة الارتجال المسرحي.

و قد عملت فرقة ثفسوين على برمجة ورشات تكوينية في مجال السينوعرافيا و المتمثلة في " التنقيات المهارية في تنفيذ السينوغرافيا" من تأطير الفنان عبد الحليم سمار ، و  المكياج في المسرح من تأطير الفنانة امينة بحيدة ، و أخيرا ورشة مبادئ المحافظة العامة في مجال المسرح من تأطير الفنان عامر المرنيسي.

لذا تدعو فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة كافة شباب و شابات و المهتمين بالقطاع الفني بالمدينة و نواحيها ،إلى الإسراع في  التسجيل خلال الفترة الممتدة من 13 الى 19 اكتوبر الجاري، للاستفادة من برنامج الورشات التكوينية في المجالات السالفة الذكر.

و تجدر الاشارة الى أن فرقة ثفسوين قد حصرت عدد المقاعد المخصصة في كل ورشة تكوينية بين 25 و 35 مستفيد ، كما ان برنامج التكوين المسرحي سيستمر الى غاية نهاية السنة الحالية. ليتوج المستفيدون عند نهاية التكوين من شواهد معتمدة في التكوين المسرحي ( التخصصات المذكورة ).

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية