English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بسبب تربته الغنية.. سد الخطابي يتحول الى غابة كثيفة في زمن قياسي (صور) (2.00)

  2. العثور على جثة أستاذ يدرس بثانوية كتامة يوم عيد الاضحى (0)

  3. المغاربة أكثر العمال الأجانب مساهمة في الضمان الاجتماعي بإسبانيا (0)

  4. تراكم النفايات ومخلفات ذبح الأضاحي.. "كازا تيكنيك" تفشل في اول اختبار بإقليم الحسيمة (0)

  5. ازيد من 170 مليون لاحداث معمل لتحويل القنب الهندي باقليم الحسيمة (0)

  6. مرحبا 2024.. اسبانيا تتوقع "أعداد قياسية" من المسافرين والمركبات (0)

  7. هولندا.. مقهى مغربي في "خودة" يتعرض لهجمات بالمتفجرات(صور) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | جماعة بني حذيفة على صفيح ساخن بعد تهجم مستشارين عن مناضل نقابي

جماعة بني حذيفة على صفيح ساخن بعد تهجم مستشارين عن مناضل نقابي

جماعة بني حذيفة على صفيح ساخن بعد تهجم مستشارين عن مناضل نقابي

ندد المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للجماعات المحلية، ما تعرض له الموظف بجماعة بني حذيفة محمد بنصديق المنسق الوطني لموظفي الجماعات الترابية حاملي الشهادات العليا غير المدمجين في السلالم المناسبة بمقر عمله، بعد التهجم عليه من قبل مستشارين جماعيين اثناء انعقاد دورة المجلس.

وحسب بيان لذات التنظيم النقابي فإن مستشاران بالمجلس اتهما بنصديق بتصفية حسابات وخلق مشاكل مع الساكنة، بعدما وجهت الجماعة مراسلات للتجار تطالبهم فيها بتسوية وضعيتهم فيما يتعلق بشغل واحتلال الملك الجماعي العام بمنقولات وعقارات ترتبط بممارسة أعمال تجارية أو صناعية أو مهنية.

وهذا نص البيان

إن المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للجماعات المحلية العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل ف.د.ش FDT يندد ويشجب بكل قوة ما تعرض له مناضلنا محمد بنصديق المنسق الوطني لموظفي الجماعات الترابية حاملي الشهادات العليا غير المدمجين في السلالم المناسبة بمقر عمله من تهجم غير مقبول ومحاولة بائسة لإلصاقه تهم باطلة صدرت من قبل أحد المستشارين واحدى المستشارات بالمجلس الجماعي لجماعة بني حذيفة بإقليم الحسيمة خلال انعقاد الدورة العادية للمجلس يوم الخميس 12 أكتوبر 2023.

خلال انعقاد أشغال دورة المجلس اتهما المستشاران مناضلنا وهو غائب مضرب عن العمل مع ذكر اسمه عدة مرات خلال الجلسة من قبل المستشارة، اتهماه بتصفية الحسابات وتعمده خلق مشاكل مع الساكنة، وهو المشهود له من قبل الجميع بتفانيه في خدمة الساكنة لسنوات.

هذه الاتهامات وجهت له بعدما وجهت الجماعة مراسلات للتجار تطالبهم فيها بتسوية وضعيتهم فيما يتعلق بشغل واحتلال الملك الجماعي العام بمنقولات وعقارات ترتبط بممارسة أعمال تجارية أو صناعية أو مهنية. كما تم اتهامه بافتعال المشاكل لرئيسة المجلس التي توقع الوثائق الصادرة عن مكتبه دون دراية أو المام بالمضمون، ويتخذ قرارات في التسيير من تلقاء نفسه.

وفي هذا الإطار، وإذ يدين المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للجماعات المحلية العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل هذه التصريحاتالغير مسؤولة للمستشاريْن التي تنم عن مؤامرة خفية تحاك ضد زميلنا، وعن جهل واضح بالقوانين الجاري بها العمل بالجماعات الترابية خاصة القانون التنظيمي رقم 113.14 الخاص بالجماعات، يوضح ويؤكد ما يلي:

1. السيد محمد بنصديق لم يقم إلا بما طلب منه من قبل مسؤولي الجماعة في إطار مهامه التنفيذية بما تسمح به النصوص القانونية، ولم يتخذ أية قرارات أو إجراءات من تلقاء نفسه، كما أن جميع الوثائق التي توقعها رئيسة المجلس تمر بالضرورة عبر مدير الجماعة، مما يفند جميع أكاذيب المستشاريْن.

2. مطالبتنا لعامل إقليم الحسيمة بالتدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المستشاريْن اللذان سعيا إلى تحويل الدورة العادية للمجلس خارج ما هو منصوص عليه في لقانون التنظيمي إلى محاكمة موظف مشهود له بالكفاءة على الصعيد الوطني يقوم بواجبه المهني ويتطاولا عليه بالافتراءات دون أي دليل، وألا يتجاوزا حدودهما وصلاحيتهما داخل المجلس التداولي مرة أخرى.

3. إدانته الشديدة لسعي هذين المستشاريْن إلى تحقيق مكاسب ونقاط سياسية أمام الرأي العام بالكذب والتظليل عبر بث مباشر على منصة فيسبوك من قلب الجلسة بخلق مشاكل للموظف خارج مقر عمله وجعله في مواجهة مباشرة مع الساكنة عوض تحميل المسؤولية للسياسيين أصحاب القرار.

وفي الأخير نؤكد في المكتب الوطني تضامننا المطلق مع المناضل محمد بنصديق، واستعداد النقابة لمؤازرة جميع مناضليها ضد أي ظلم يلحقهم أو مؤامرة تحاك ضدهم.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية