قيم هذا المقال
جمعية هيئات المحامين تواصل الإضراب احتجاجاً على مشروع قانون المهنة (0)
عملية مرحبا .. موانئ الجنوب الإسباني تسجل تراجعًا في عدد المسافرين (0)
الحسيمة.. حقوقيون يدقون ناقوس الخطر بشأن تفشي المخدرات الصلبة (0)
مستشاران جماعيان بإمزورن يكشفان تفاصيل جديدة بشأن “رخصة كشك ساحة الإمام مالك” ويطالبان بالتحقيق (0)
مصرع طفل اختناقا داخل سيارة في حادث مأساوي نواحي اقليم الحسيمة (0)
برلماني يصف وضعية الطريق الوطنية رقم 2 بين الحسيمة وشفشاون بالكارثية
وجه النائب البرلماني الامين البقالي الطاهري عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا الى وزير التجهيز والماء، حول الوضعية المهترئة للطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين الحسيمة وشفشاون.
واوضح النائب البرلماني في معرض سواله ان مستعملي هذه الطريق يعانون من الوضعية الكارثية والمزرية للطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين شفشاون والحسيمة، وبالضبط من دار أقباع إلى حدود جماعة اساكن بكتامة مرورا بباب تازة وخميس المضيق وباب برد.
واضاف الطاهري ان هذه الطريق لا ترقى لمستوى الطرق الوطنية، بل أصبحت تشكل خطرا كبيرا على مستعمليها جراء تآكل جنباتها ووضعيتها الكارثية، مما تسبب في العديد من حوادث السير المميتة. في حين أن الضرورة تحتم إيلاء عناية خاصة وتأهيل الطرق واصلاحها، خصوصا وأن المغرب سيستقبل كأس إفريقيا في 2025، وكأس العالم في 2030 ، وربط منطقة الشمال بالمنطقة الشرقية وتيسير التنقل بها تعتبر مسألة جد هامة.
وطالب عضة الفريق الاشتراكي من الوزير باتخاذ الاجراءات الازمة لاصلاح هذه الطريق الوطنية المهمة حسب تعبيره.
دليل الريف
المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

