English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تسجيل هزة ارضية بقوة 3,4 بسواحل منطقة الريف (1.00)

  2. السجن النافذ لافراد عصابة للتهجير السري بالحسيمة (0)

  3. المؤتمر الإقليمي الرابع لحزب الوردة بالحسيمة (0)

  4. اعتقال بارون مخدرات من الحسيمة مبحوث عنه دوليا منذ التسعينيات (0)

  5. وصول ازيد من 200 مهاجر الى جزيرة البوران من سواحل الريف (0)

  6. تقديم نحو 52 ألف طلب للاستفادة من دعم السكن (0)

  7. اضراب الشغيلة الصحية يشل المؤسسات الاستشفائية بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | جمعيات | عامل اقليم الحسيمة يترأس لقاء تواصليا مع رؤساء جمعيات الاباء

عامل اقليم الحسيمة يترأس لقاء تواصليا مع رؤساء جمعيات الاباء

عامل اقليم الحسيمة يترأس لقاء تواصليا مع رؤساء جمعيات الاباء

احتضنت مقر عمالة إقليم الحسيمة، بعد زوال اليوم الأربعاء 29 نونبر لقاء تواصليا ترأسه عامل الاقليم حسن زيتوني مع ممثلي جمعيات أباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، ومدراء المؤسسات التعليمية بتراب الإقليم، بحضور النائب الاقليمي للتربية الوطنية، وباشوات ورؤساء الدوائر بالاقليم.

وخصص هذا اللقاء، لتقديم بعض التوضيحات واستعراض التدابير المتخذة من قبل وزارة التربية الوطنية لاستدراك الزمن المدرسي الناتج عن توقف عدد من أساتذة عن العمل بسبب الاضرايات المتتالية الاي تخوضه الشغيلة التعليمية منذ عدة اسابيع احتجاجا على مضامين النظام الأساسي الجديد.

 وفي هذا السياق أكد عامل الإقليم للحاضرين بأن هذا اللقاء الذي يهم قطاعا استراتيجيا ومحوريا، يأتي على هامش الإجتماع الذي عقده رئيس الحكومة يوم الاثنين 27 من نونبر الحالي، بمعية كل من وزير التعليم، ووزيرة الاقتصاد والمالية، ووزير الادماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، وممثلي النقابات التعليمية الموقعة على محضر 14 يناير 2023.

وشدد السيد عامل الإقليم، على الارادة المشتركة للسلطات العمومية والفاعلين في قطاع التربية والتكوين للارتقاء بهذه المنظومة والسير قدما لتجاوز الوضعية الحالية، وفتح آفاق جديدة واستثمار التطورات التي يعرفها ملف التعليم في انسجام ودينامية الحوار، التي ما فتئت الحكومة تتبناها بهدف الارتقاء بالمنظومة التربوية، والتي أسفرت على الاتفاق على مجموعة من الخطوات الإجرائية التي من شأنها احداث انفراج في الوضعية الحالية، وخاصة تجميد النظام الأساسي، من أجل تعديل مقتضياته، وتحسين الدخل لموظفي وموظفات قطاع التربية الوطنية.

كما عرف اللقاء تدخل كل من رئيس فيدرالية جمعيات الآباء وأولياء التلاميذ حسن المنصوري، والمدير الاقليمي للتربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة محمد البوزيدي، واللذان أشادا بقرار الحكومة تجميد النظام الأساسي الذي كان سببا في حالة الاحتقان الذي يعرف هذا القطاع الحيوي، مؤكدين على ضرورة استحضار المصلحة الفضلى للتلاميذ، لان استمرار حالة الاحتقال يضر بمصلحة التلميذ ويمس مبدأ تكافؤ الفرص.

وأشاد المتدخلون ايضا بمجهودات الأساتذة الذين يستحقون التحفيز والتشجيع والزيادة في الأجور كما نوهوا  بدور الإدارة التربوية في فتح المجال للأستاذ والتلميذ لتمر المنظومة التعليمية في جوي هادئ وسليم خدمة للمصلحة العامة للبلاد ، مؤكدين على دور جمعيات الآباء بالاقليم كشريك أساسي للمؤسسات التعليمية.

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media