English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. رئيس جماعة باقليم الحسيمة يتهم مجلس الجهة بإقصاء المنطقة من المشاريع التنموية (0)

  2. رئيس جماعة باقليم الحسيمة يتهم مجلس الجهة بإقصاء المنطقة من المشاريع التنموية (0)

  3. لجنة شباب الريف تكشف عن تاريخ عقد الجمع العام لانتخاب المكتب المديري (0)

  4. حملة بجهة الشمال للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود (0)

  5. الحسيمة.. 25 سنة سجنا لقاتل أخيه ببوكيدان (0)

  6. ثانوية مولاي علي الشريف بالحسيمة تحتفل بنهاية السنة الدراسية (0)

  7. توقعات بارتفاع درجة الحرارة باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | خارج الحدود | المغرب وهولندا يوقعان اتفاقية لتسليم المجرمين

المغرب وهولندا يوقعان اتفاقية لتسليم المجرمين

المغرب وهولندا يوقعان اتفاقية لتسليم المجرمين

وقع المغرب وهولندا اتفاقية التعاون لتسليم المجرمين بين البلدين، وذلك في اطار تفعيل برنامج التعاون القانوني والقضائي بين المملكة المغربية ومملكة الأراضي المنخفضة.

وجاء توقيع هذه الاتفاقية خلال لقاء جمع بين  وزير العدل عبد اللطيف وهبي نظيرته وزيرة العدل و الأمن   Dilan Yeşilgöz امس الاثنين 18 دجنبر 2023 بمقر الوزارة بالرباط.

وتروم هذه الاتفاقية السماح بنقل الأشخاص المشتبه بهم أو المدانين بارتكاب جريمة من دولة إلى أخرى، كما تعتبر آلية فعالة في مجال محاربة الجريمة العابرة للحدود وتقلص من فرص الإفلات من العقاب.

وخلال هذا اللقاء، تمت مناقشة مجموعة من مواضيع ذات الصلة بالتنسيق في مجال التعاون القانوني، ومكافحة الجريمة المنظمة، وغسيل الأموال ومكافحة المعاملات المصرفية المشبوهة، والجرائم المالية، ومصادرة الأصول الإجرامية.

وفي هذا الإطار، صرح السيد وزير العدل عبد اللطيف وهبي على أن “هذه الإتفاقية هي إستكمال لبروتوكول التعاون القضائي بين البلدين. ونعتبرها تثمينا كبيرا للشراكة التاريخية القوية التي تربط المملكة المغربية ومملكة هولندا، ومن خلالها سيتم تقوية مسار العدالة عبر ترسيخ آليات محاربة الإفلات من العقاب العابر للحدود“.

ومن جانبها أكدت السيدة وزيرة العدل والأمن الهولندية على أن: “الجريمة المنظمة لا تعترف بالحدود، وتعمل الشبكات الإجرامية الدولية بشكل متواصل لتعزيز ممارساتها غير القانونية في الاتجار بالأسلحة والمخدرات والبشر. كما أنها تغير طرق التهريب الخاصة بها في فترة زمنية وجيزة، بحيث يتم وضع الأموال المكتسبة بشكل غير قانوني في الخارج لغسلها. وينطبق الشيء نفسه على دوائر التحقيق لدينا، التي تعمل بشكل وثيق ومتزايد مع البلدان الأخرى على الصعيد الدولي لمنع المجرمين من التماس الأمان خارج حدودهم. وبهذه المعاهدة، فإننا نعزز العلاقات المتينة التي بنيناها مع المغرب ونكثف المكافحة المشتركة للجريمة المنظمة العابرة للحدود”.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية