English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تسجيل هزة ارضية بقوة 3,4 بسواحل منطقة الريف (1.00)

  2. السجن النافذ لافراد عصابة للتهجير السري بالحسيمة (0)

  3. المؤتمر الإقليمي الرابع لحزب الوردة بالحسيمة (0)

  4. اعتقال بارون مخدرات من الحسيمة مبحوث عنه دوليا منذ التسعينيات (0)

  5. وصول ازيد من 200 مهاجر الى جزيرة البوران من سواحل الريف (0)

  6. تقديم نحو 52 ألف طلب للاستفادة من دعم السكن (0)

  7. اضراب الشغيلة الصحية يشل المؤسسات الاستشفائية بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | جمعيات | سوء تدبير برنامج "أوراش" بإقليم الحسيمة يثير استياء رؤساء جمعيات وتعاونيات

سوء تدبير برنامج "أوراش" بإقليم الحسيمة يثير استياء رؤساء جمعيات وتعاونيات

سوء  تدبير برنامج "أوراش" بإقليم الحسيمة يثير استياء رؤساء جمعيات وتعاونيات

يعرف برنامج اوراش على مستوى اقليم الحسيمة، عدة اختلالات بسبب سوء تدبير هذا الورش المهم الذي اطلقته الحكومة لمواكبة الأشخاص الذين فقدوا عملهم ويجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل.

وعلمت جريدة "دليل الريف" ان العديد من الجمعيات والتعاونيات التي أشرفت قبل عدة اشهر، على تشغيل المستفيدين، لم تتوصل بعد بمستحقاتها المالية، مما اثار استياء رؤسائها، الذين يستعدون لإصدار بيان تنديدي في الموضوع.

وحسب تصريح عدد من رؤساء التاونيات والجمعيات للجريدة ، فان طلباتهم تقابل من قبل المشرفين على هذا البرنامج على المستوى الاقليمي، بالتسويف والمماطلة تارة ، وبطلب وثائق قانونية وغير قانونية تارة اخرى، مما اثار استياء الكثير منهم.

وبالإضافة الى هذا الإشكال يتخوف الكثيرون من التلاعب في هذا البرنامج من قبل بعض رؤساء الجمعيات والتعاونيات، عبر عدم اداء الاجرة كاملة للمستفيدين، وتحويل جزء منها الى حساباتهم الشخصية.

وفي سياق كشفت مصادر صحفية ان النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بشيشاوة تابعت رئيس تعاونية تشرف على مشروع “أوراش” بقيادة أنفيفة بإمنتانوت، بتهمة اختلاس أموال عمومية، وخيانة الأمانة، والمشاركة فيها.

وقررت النيابة العامة متابعة 6 أشخاص آخرين بالتهم نفسها في حالة سراح مقابل كفالة مالية ضمانة على الحضور، قدرها 10 آلاف درهم.

وبرزت القضية بعدما توصلت النيابة العامة بشكاية مجهولة تفيد بأن رئيس التعاونية يقوم بتسجيل أشخاص يشتغلون في مهن أخرى، مثل الحلاقة والتجارة والبناء، ضمن برنامج “أوراش”، ويتقاضون مبالغ مالية قدرها 2700 درهم دون القيام بأي مهمة، ويقومون بتحويل نصف المبلغ إليه.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media