English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. موجة الحرارة تتسبب في وفاة 21 شخصا بالمغرب (1.00)

  2. حملة لجمع المشردين والمختلين عقليا في مدينة الحسيمة (فيديو) (0)

  3. حريق مهول يلتهم غابات بورد في قبيلة اكزناين بتازة (0)

  4. سلطات الحسيمة تتلكأ في تحرير شارع عمومي من بناء غير قانوني (وثائق) (0)

  5. بعد وفاة 21 شخصا بسبب الحرارة .. وزارة الصحة تتخذ اجراءات استعجالية (0)

  6. حريق غابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار (0)

  7. الداخلية توقيف رئيس جماعة بن الطيب وتحيل ملفه على المحكمة الادارية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | توزيع غير عادل لمشاريع برنامج التنمية الجهوية بجهة الشمال

توزيع غير عادل لمشاريع برنامج التنمية الجهوية بجهة الشمال

توزيع غير عادل لمشاريع برنامج التنمية الجهوية بجهة الشمال

تم اليوم الخميس بمدينة طنجة، التوقيع على اتفاقية شراكة في إطار برنامج التنمية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، تشمل أزيد من 100 مشروع بمختلف أقاليم الجهة.

ووقع على هذه الاتفاقية كل من رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عمر مورو، ووالي الجهة، يونس التازي، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، والكاتب العام لوزارة الصناعة والتجارة، توفيق مشرف.

وحسب بلاغ لمجلس الجهة، فأن هذه الاتفاقية تندرج في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، حيث خصص لها غلاف مالي يقدر بمليار و265 مليون درهم.

وتهدف هذه الاتفاقية حسب ذات البلاغ إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجهة من خلال النهوض بفرص الشغل، وتحسين البنية التحتية، والرفع من حجم الإنتاج في القطاع الفلاحي.

وتهم هذه المشاريع تهيئة الأسواق الأسبوعية، وتهيئة أسواق المواشي، وإنشاء وتأهيل المجازر، إضافةً إلى إنشاء وتجهيز وحدات التثمين وتأهيلها، فضلاً عن مشاريع مرتبطة بأسواق الجملة، والسوق البلدي للحبوب، وكذا إنشاء منصات لتسويق المنتجات المحلية.

وتغطي هذه المشاريع عمالات وأقاليم الجهة، حيث تم توزيعها على وزان بـ23 مشروع، العرائش بـ21 مشروعًا، تطوان بـ15 مشروعًا، شفشاون بـ14 مشروعًا،  الحسيمة بـ10 مشاريع، المضيق الفنيدق بـ4 مشاريع، فحص أنجرة بـ6 مشاريع، طنجة أصيلة بـ8 مشاريع.

وجدير بالذكر ان كمجلس الجهة الحالي معروف بنهجه لسياسة الاقصاء اتجاه اقليم الحسيمة بخصوص مشاريعه المبرمجة، حيث انه حتى مشاريعه التي تدخل في برنامج منارة المتوسط، بعضها لم يتم تسليمها بعد.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية