English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تسجيل هزة ارضية بقوة 3,4 بسواحل منطقة الريف (1.00)

  2. السجن النافذ لافراد عصابة للتهجير السري بالحسيمة (0)

  3. المؤتمر الإقليمي الرابع لحزب الوردة بالحسيمة (0)

  4. اعتقال بارون مخدرات من الحسيمة مبحوث عنه دوليا منذ التسعينيات (0)

  5. وصول ازيد من 200 مهاجر الى جزيرة البوران من سواحل الريف (0)

  6. تقديم نحو 52 ألف طلب للاستفادة من دعم السكن (0)

  7. اضراب الشغيلة الصحية يشل المؤسسات الاستشفائية بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | جمعيات | مائدة مستديرة بالحسيمة تقارب موضوع "الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة"

مائدة مستديرة بالحسيمة تقارب موضوع "الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة"

مائدة مستديرة بالحسيمة تقارب موضوع "الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة"

في إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، نظمت جمعية أمل الأحرار لذوي الاحتياجات الخاصة، يوم 27 ديسمبر 2023 مائدة مستديرة جهوية بشعار "لا توجد إعاقة مع الإرادة". 

وكانت هذه المناسبة فرصة لجمع الجهود والمشاركة في حوار بنّاء حول قضايا هامة تتعلق بحقوق واحتياجات هذه الفئة المهمة في مجتمعنا.

استهلت المائدة بكلمة ترحيبية من قبل السيدة حنان الأصريحي، رئيسة الجمعية حيث أكدت على أهمية دور الجمعيات في تعزيز التوعية والتضامن مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

تلا ذلك كلمة للسيدة حياة بولحجل، نائبة رئيس جماعة الحسيمة، التي ألقت الضوء على الجهود التي تقوم بها السلطات المحلية لتحسين أوضاع هذه الفئة، وشددت على ضرورة التكامل بين القطاعين العام والخاص.

من جهته قدم مندوب التعاون الوطني، نظرة شاملة حول البرامج والمبادرات التي تقوم بها المندوبية، بالإضافة إلى دور وزارة التضامن في دعم مشاريع تخص هذه الفئة المهمة.

حضر هذا اللقاء أيضًا رئيس فرع المنظمة المغربية لحقوق الإنسان في الحسيمة، الذي قدم نظرة حقوقية هامة حول الدستور والاتفاقيات التي تعزز حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبها قدمت الأستاذة حليمة المشرافي، ممثلة الجمعية وخبيرة في اضطرابات التوحد، التي نظرة عامة حول كيفية التعامل مع الأطفال التوحديين وأهمية دمجهم في المجتمع.

وفي ختام المائدة، أُعطيت الكلمة للحضور حيث تفاعلوا مع المداخلات، وأسفر ذلك عن تقديم توصيات هامة ستُدرج في الانشطة المستقبلية لجمعية أمل الأحرار لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

تقرير اخباري 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media