English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تسجيل هزة ارضية بقوة 3,4 بسواحل منطقة الريف (1.00)

  2. السجن النافذ لافراد عصابة للتهجير السري بالحسيمة (0)

  3. المؤتمر الإقليمي الرابع لحزب الوردة بالحسيمة (0)

  4. اعتقال بارون مخدرات من الحسيمة مبحوث عنه دوليا منذ التسعينيات (0)

  5. وصول ازيد من 200 مهاجر الى جزيرة البوران من سواحل الريف (0)

  6. تقديم نحو 52 ألف طلب للاستفادة من دعم السكن (0)

  7. اضراب الشغيلة الصحية يشل المؤسسات الاستشفائية بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | "حراك الريف" يحدث أزمة داخل هياكل "البام" بالحسيمة

"حراك الريف" يحدث أزمة داخل هياكل "البام" بالحسيمة

"حراك الريف" يحدث أزمة داخل هياكل "البام" بالحسيمة

يعيش حزب الأصالة والمعاصرة، ازمة تنظيمية حقيقية على مستوى إقليم الحسيمة، بسبب ما يعتبر البعض بغياب الديموقراطية الداخلية، وسوء تدبير الحزب بالمنطقة.

فبعد أزمة انتداب المؤتمرين التي خلفت موجة من التنديد داخل الحزب، بسبب أسلوب الكولسة الذي نهجته قيادة الحزب على المستوى الإقليمي، في اختيار المؤتمرين، ولجوئها لمنطق الولائات في تحديد اسمائهم عوض الديموقراطية، تفجر خلاف جديد داخل الحزب بسبب حراك الريف ومنارة المتوسط.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها جريدة "دليل الريف"، من مصدر داخل الحزب، فقد اقدم مجموعة من اعضاء لجنة التكوين والتنشيط الثقافي في الحزب، على الانقلاب على رئيس اللجنة ونوابه، وتعيين رئيس جديد، بعد تقديم الاول لمسودة برنامج عمل اللجنة، لم يرق القيادة الاقليمية للحزب.

ووفقا لمصدر الجريدة، فإن ما أثار غضب قيادة الحزب تضمن المسودة لمقترحين يتعلقان بتنظيم ندوتين الأولى في موضوع "برنامج منارة المتوسط.. ما الذي تحقق وما الذي لم يتحقق؟ وما انعكاسها على نصيب الحسيمة من الاستثمار العمومي؟" والثانية بموضوع "حراك الريف.. هل من مسؤولية سياسية وأخلاقية لحزب الأصالة والمعاصرة فيما حدث؟".

واشار مصدر الجريدة انه رغم ان مسودة برنامج العمل كانت قابلة للتعديل والتغيير، الا ان مجرد تضمنها لهذه المقترحات كان كافيا لإثارة غضب قيادة الحزب على المستوى المحلي، واتخاذ قرار بإقالة رئيس اللجنة ونوابه، وتعيين رئيس جديد دون احترام للنظام الداخلي للحزب. 

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media