English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  2. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  3. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  4. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  5. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  6. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

  7. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | تطوان .. مضيان والوزيرة حيار يؤطران لقاء تواصليا حول الدعم المباشر

تطوان .. مضيان والوزيرة حيار يؤطران لقاء تواصليا حول الدعم المباشر

تطوان .. مضيان والوزيرة حيار يؤطران لقاء تواصليا حول الدعم المباشر

نظمت المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال بتطوان، مساء يوم السبت 30 دجنبر 2023، لقاء تواصليا مفتوحا مع الساكنة للتعريف بالدعم المباشر والخدمات الاجتماعية في إطار الدولة الاجتماعية، الذي يدخل في إطار برنامج الملكي للدعم الاجتماعي المباشر، وذلك بتأطير كل من د.عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، ود.نور الدين مضيان عضو اللجنة التنفيذية للحزب ورئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، ورفيق بلقرشي نائب منسق جهة طنجة تطوان الحسيمة عن حزب الاستقلال.

وأكدت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة على أهمية تنظيم هذه اللقاءات على الصعيد الوطني تفاعلا مع توجيهات الأخ الأمين العام للحزب سعيا من فروع الحزب وتنظيماته إلى تقريب المواطنين من فلسفة البرنامج الملكي وشرح مضامينه الاجتماعية الهامة، وهذا أن حزب الاستقلال قد أخذ على عاتقه مسؤولية تأطير وتنظيم المواطنين وإرشادهم إلى الإمكانيات التي وضعتها الحكومة من أجل ضمان تغطية اجتماعية منصفة شاملة للمواطنين في مختلف مناطق المملكة.

من جهته قدم نور الدين مضيان عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عرضا توضيحيا، تناول فيه الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للبلاد بالتحليل، موضحا الأسباب والحلول الكفيلة بتجاوز هذه الوضعية، مشيدا بما أسماه الوجود الميداني لمناضلات ومناضلي الحزب وتواصلهم مع المواطنين والمواطنات.

وذكر رئيس الفريق البرلماني للحزب، بأهمية انخراط كل القوى الحية في المجتمع المغربي في عملية إنجاح هذا الورش التاريخي الذي يعتبر قفزة نوعية في أفق بناء الدولة الاجتماعية كمفهوم موضوعي في السياسات العمومية ببلادنا. 

وأكد على أن هذا البرنامج منطلقا من السيرورة التاريخية لإحداث صندوق المقاصة ووصولا إلى النموذج التنموي الجديد وانتقالا إلى برنامج الدعم الاجتماعي المباشر الذي يتوخى دعم ومساعدة الفئات الأكثر هشاشة على الاستفادة من تغطية صحية شاملة ودعم مادي مباشر.

وأشار إلى أن الهدف من الدعم الاجتماعي المباشر، ليس هو خلق منطق الاتكالية داخل المجتمع بل إخراج المواطنات والمواطنين من الفقر و تقليص عدد الفقراء بالمغرب، وكشف في عرضه حول أهداف ومضامين البرنامج الملكي للدعم الاجتماعي المباشر، و الفئات المستهدفة من هذا الدعم وأنواعه وكيفية الاستفادة منه، بالإضافة إلى حجم الميزانية المرصودة لتنزيل هذا البرنامج ومصادر تمويله، وكذلك البرامج التي تم تنزيلها أو سيتم تطبيقها حماية للطبقة المتوسطة التي تعتبر صمام الأمان الاجتماعي ببلادنا، إلى جانب ما يتعلق بالإبقاء على صندوق المقاصة.

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media