English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  2. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  3. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  4. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  5. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  6. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

  7. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | غياب "حاويات الأزبال" يثير استياء ساكنة مدينة بني بوعياش

غياب "حاويات الأزبال" يثير استياء ساكنة مدينة بني بوعياش

غياب "حاويات الأزبال" يثير استياء ساكنة مدينة بني بوعياش

على غرار جماعات اخرى باقليم الحسيمة، يعرف قطاع النظافة بمدينة بني بوعياش، عدة اختلالات بسبب سوء تدبير القطاع من قبل الشركة الجديد المكلفة بجمع النفايات، وغياب المراقبة والتتبع من قبل الجماعة والسلطة المحلية.

وتعرف مختلف ارجاء المدينة انتشارا للحاويات المهترئة والمتسخة، التي تشوه المنظر العام في الجماعة وتهدد بتأثيرات سلبية على الصحة العامة بسبب انتشار الروائح الكريهة والحشرات، فيما اصبحت بعض الاحياء بدون حاويات اصلا، مما يدفع المواطنين الى رمي الازبال في الشارع العام.

ويعكس هذا الامر حالة الاهمال وعدم المبالاة التي تتعامل بها الشركة الجديد، وكدا مجموعة الجماعات "نكور غيس"، الموكول اليها تدبير قطاع النظافة في اطار التدبير المفوض.

ويطالب المواطنون بالتدخل السريع من قبل السلطات المعنية لتنظيم حملات نظافة شاملة وإعادة هيكلة نظام جمع النفايات، واستبدال الحاويات المهترئة التي تهدد صحتهم.

وجدير بالذكر ان شركة "كازا تيكنيك" شرعت بداية الشهر الجاري، في جمع النفايات المنزلية، بمختلف الجماعات المنضوية في حظيرة مجموعة الجماعات "نكور غيس" بإقليم الحسيمة.

وستشتغل الشركة بعقد مؤقت لفترة ستة أشهر، في انتظار طرح الصفقة لاختيار الشركة التي سيعد إليها بتدبير قطاع النظافة خلال السنوات المقبلة.

وحسب ذات المصدر فان تدبير شركة "كازا تيكنيك" لقطاع النظافة بالمنطقة خلال الستة اشهر المقبلة، قد يكون بمثابة فترة اختبار للشركة، في افق تفويت الصفقة بشكل نهائي.

وتعتبر شركة "كازا تكنيك" من الشركات المعروفة بالمغرب، حيث نجحت في تدبير هذه القطاع بعدد من الجماعات، فيما فشلت في اخرى، بسبب غياب الجودة ومشاكل مع العمال، مما يثير تخوفات الساكنة، لاسيما وان المنطقة كان يضرب بها المثل في النظافة قبل ان تتراجع خدمات شركة "بيزورنو".

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Zdaw zdaw
16 يناير 2024 - 10:34
زبل
بزبل
يفتخرون بزبلهم
يتعايشون مع الزبل
ولكم واسع النظر
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media