English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. موجة الحرارة تتسبب في وفاة 21 شخصا بالمغرب (1.00)

  2. سلطات الحسيمة تتلكأ في تحرير شارع عمومي من بناء غير قانوني (وثائق) (0)

  3. بعد وفاة 21 شخصا بسبب الحرارة .. وزارة الصحة تتخذ اجراءات استعجالية (0)

  4. حريق غابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار (0)

  5. الداخلية توقيف رئيس جماعة بن الطيب وتحيل ملفه على المحكمة الادارية (0)

  6. بحضور عامل الاقليم .. الاحتفاء بحملة ترشيد استهلاك الماء بالحسيمة (0)

  7. بحضور عامل الاقليم .. الاحتفاء بحملة ترشيد استهلاك الماء بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | احكام مشددة لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية من سواحل الحسيمة

احكام مشددة لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية من سواحل الحسيمة

احكام مشددة لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية من سواحل الحسيمة

ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، اخيرا، متهمين بتنظيم الهجرة السرية، في ملفين مختلفين، وحكمت عليهم بعقوبات تراوحت بين سنتين واربع سنوات حبسا نافذا.

وتوبع في الملف الاول متهمين في حالة اعتقال من اجل تنظيم وتسهيل خروج أشخاص مغاربة من التراب الوطني بصفة سرية وبطريقة اعتيادية والانضمام إلى عصابة واتفاق وجد بهدف ارتكاب تلك الأفعال، وحيازة زورق مطاطي به محرك، بدون سند صحيح خاضع لمبرر الأصل، وحيازة واستهلاك وترويج المخدرات كل حسب المنسوب اليه.

وقضت المحكمة بمؤاخذة المتهمين من اجل ما نسب اليهما وعقاب المتهم الاول بسنتين اثنتين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها عشرة الاف درهم وعقاب المتهم الثاني بأربع سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها عشرون الف درهم واتلاف المخدرات المحجوزة مع تحميل المتهمين الصائر تضامنا مجبرا في الادنى . 

كما قضت باداء المتهمين تضامنا لفائدة ادارة الجمارك غرامة مالية نافذة قدرها 34950 درهم و بمصادرة القارب المطاطي المزود بالمحرك المائي لفائدتها مع الاجبار في سنة واحدة حبسا نافذا عند عدم الاداء .

وفي الملف الثاني ادانت ذات الغرفة متهما بتنظيم و تسهيل خروج أشخاص مغاربة من التراب الوطني بصفة سرية و بطريقة اعتيادية و جناية الانضمام لعصابة و اتفاق وجد بهدف إعداد و ارتكاب تلك الأفعال وحيازة محرك مائي بدون سند صحيح خاضع لمبرر الأصل، وحكمت عليه بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها عشرون الف درهم، مع اداء المتهم لفائدة ادارة الجمارك غرامة مالية نافذة قدرها 34950 درهم مع الاجبار في سنة واحدة حبسا نافذا عند عدم الاداء و بمصادرة المحرك المائي لفائدتها.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية