English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  2. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  3. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  4. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  5. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  6. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

  7. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | تجميد عضوية نور الدين مضيان.. مصدر استقلالي يوضح

تجميد عضوية نور الدين مضيان.. مصدر استقلالي يوضح

تجميد عضوية نور الدين مضيان.. مصدر استقلالي يوضح

وجه رئيس الفريق الاستقلالي بالمجلس الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد سعود رسالة الى الأمين العام لحزب الاستقلال، للمطالبة بتجميد عضوية نور الدين مضيان عضو اللجنة التنفيذية ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وقال مصدر من الحزب ان الرسالة اثارت مجموعة من التساؤلات والانتقادات القانونية والسياسية، حيث يتبين أن الرسالة غير قانونية بما تحمله من مخالفة للقوانين الداخلية للحزب وللإجراءات الديمقراطية. 

واوضح ذات المصدر انه ، ليس لأي رئيس فريق داخل المجالس الحق في المطالبة بتجميد عضوية أي عضو بالفريق، إذ يعتبر العضو منتخبا وله شرعية انتخابية تحميه من مثل هذه الإجراءات. بالإضافة إلى ذلك، التوقيع على الرسالة من قبل رئيس الفريق وهو خارج البلاد يثير تساؤلات حول صحة التوقيع ومن قام به على وجه التحديد، على حد قوله.

وحسب ذات المصادر فإن هذه الرسالة تنم عن حسابات ضيقة وجاءت كرد فعل على المذكرة التي رفعها الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب برئاسة نورالدين مضيان إلى الأخ الأمين العام نزار بركة، القاضي بطرد كل من محمد سعود ويوسف ابطوي، والذي عبر فيها ايضا عن الإدانة الشديدة والرفض التام للسلوك الهمجي الذي قام به عضو اللجنة التنفيذية للحزب في حق الأخ النائب وعضو الفريق النيابي منصف الطوب.

واضاف ان الهدف الرئيسي وراء هذه الرسالة هو التشويش على الاستعدادات الجارية لنجاح المؤتمر الثامن عشر للحزب، وذلك بسبب تأكدهم لقلة حظوظهم في التأثير على قيادة الحزب، خاصة مع دخوله في مرحلة جديدة من التطورات السياسية والمؤسساتي.

متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media