English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  2. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  3. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  4. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  5. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  6. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

  7. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | استغلال سيارات الجماعة يثير الجدل داخل مجلس امزورن

استغلال سيارات الجماعة يثير الجدل داخل مجلس امزورن

استغلال سيارات الجماعة يثير الجدل داخل مجلس امزورن

اثار موضوع تدبير حظيرة سيارات الجماعة، الجدل داخل مجلس جماعة امزورن، حيث اتهم احد الاعضاء رئيس المجلس بخرق القانون فيما يتعلق بهذا الموضوع.

وكان المستشار الجماعي محمد عابري، قد وجه سؤالا الى رئيس المجلس خلال دورة فبراير الاخيرة، حول عدم تطبيق القانون فيما يخص التعويض عن المسؤولية، بناء على توصيات للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة.

وطالب المستشار الجماعي من رئيس المجلس بالكشف عن الاجراءات المتخذة "لتصحيح وضعية استفادة موظف من تعويضين عن نفس المهمة"، مشيرا انه سبق ان نبه الرئيس وفي أكثر من مناسبة باعتباره أمرا بالصرف وساهر على حماية المال العام بهذه الجماعة، الى "أن الموظف الذي يستفيد من سيارة الجماعة لا يحق له الجمع بين تعويضين عن نفس المهمة، لأن هذا الموظف يتلقى تعويض بمبلغ 2000 درهم عن استعمال سيارته الشخصية التي سماها المستشار هشام اليونسي بسيارة "الشبح" وفي نفس الوقت يستغل سيارة الجماعة وهذا مناف للقانون على حد قوله.

من جهته اوضح رئيس المجلس أن هذه السيارة يستغلها موظف له تعويضاته، واستغلال سيارات الجماعة من اختصاص رئاسة المجلس ومن حقه كرئيس أن يضع رهن اشارة أي موظف أو أي عضو من اعضاء المجلس سيارة الجماعة لخدمة مصلحة معينة، أخذا بعين الاعتبار مصلحة الجماعة والخدمات التي تقدمها كل مصلحة، مشيرا انه يتحمل المسؤولية في ذلك.

وفي تعقبه على جواب الرئيس اوضح المستشار محمد عابري بأنه سيراسل الجهات المختصة في الموضوع، وقال في هذا الصدد "إذا كان رأيكم هذا قانوني فنحن مع استفادة كل الموظفين وسنزيد من مبالغ التعويضات في هذه الفصول في الدورات القادمة".

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media