قيم هذا المقال
إسبانيا.. شابة مغربية تتسبب في اعتقال والديها بعد اتهامهما بالتدخل في حياتها الشخصية (0)
تعاون أمني مغربي إسباني يكشف خيوط شبكة لتهريب المخدرات عبر المروحيات (0)
المرتضى إعمراشا: الريف يفقد لغته بصمت.. كيف يتآكل المجال الإنساني لتاريفيت؟ (0)
مطالب بفتح تحقيق في ملابسات وضع كشك بساحة عمومية بامزورن (0)
الحسيمة.. 8 سنوات سجناً نافذاً لمتهم بالاتجار في الكوكايين (0)
قضية "كشك ساحة الإمام مالك" بإمزورن على طاولة عامل اقليم الحسيمة (0)
الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت
يشكو سكان مركز تماسينت بجماعة امرابطن منذ سنوات، من وجود بؤرة سوداء في المنطقة ناتجة عن تصريف مياه الصرف الصحي ، في الواد الذي يخترق المركز دون أن يتم اتخاذ إجراءات فعالة لحل هذه المشكلة.
واكدت مصدر من المجلي الجماعي انه رغم حضور مقاولين لإنشاء محطة تصفية لمعالجة المياه العادمة، إلا أن التنفيذ لم يحدث بسبب أسباب متعددة، مما يترتب عليه تفاقم الوضع الصحي والبيئي في المنطقة.
وتعتبر هذه المياه العادمة المتراكمة مصدرًا للأمراض المختلفة التي تشكل خطرًا على صحة الأطفال والمسنين. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحشرات التي تنتشر بسبب هذه البؤرة السوداء تزيد من معاناة الساكنة، خاصة في فصل الصيف.
وتطالب ساكنة المنطقة من المسؤولين بالتدخل العاجل واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل هذه الأزمة البيئية والصحية المتفاقمة، والعمل بجدية ومسؤولية لإيجاد حلول عاجلة لإنهاء هذه الكارثة البيئية والصحية.
دليل الريف


المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

