English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بسبب تربته الغنية.. سد الخطابي يتحول الى غابة كثيفة في زمن قياسي (صور) (1.33)

  2. تراكم النفايات ومخلفات ذبح الأضاحي.. "كازا تيكنيك" تفشل في اول اختبار بإقليم الحسيمة (0)

  3. ازيد من 170 مليون لاحداث معمل لتحويل القنب الهندي باقليم الحسيمة (0)

  4. مرحبا 2024.. اسبانيا تتوقع "أعداد قياسية" من المسافرين والمركبات (0)

  5. هولندا.. مقهى مغربي في "خودة" يتعرض لهجمات بالمتفجرات(صور) (0)

  6. أجواء عيد الأضحى المبارك نواحي الحسيمة (0)

  7. وفاة مئات الحجاج في مكة بسبب الحر الشديد (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | بوزنيقة : انطلاق المؤتمر 18 لحزب الاستقلال بحضور 3600 مؤتمر(فيديو)

بوزنيقة : انطلاق المؤتمر 18 لحزب الاستقلال بحضور 3600 مؤتمر(فيديو)

بوزنيقة : انطلاق المؤتمر 18 لحزب الاستقلال بحضور 3600 مؤتمر(فيديو)

انطلقت اليوم الجمعة 26 ابريلـ، أشغال المؤتمر الوطني الثامن عشر لحزب الاستقلال، بحضور قيادات حزلية، وزعماء النقابات ، إلى جانب عدد من الوزراء ورؤساء عدد من المؤسسات الدستورية، وسفراء أجانب.

وأعلن عبد الجبار الراشدي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام لحزب الاستقلال، عن الافتتاح الرسمي للمؤتمر الوطني، موضحا أن شعار المؤتمر يختزل المسار الطويل لحزب الاستقلال منذ أكثر من 80 سنة، كتعبير عن التزام الحزب بالدفاع عن مصالح الوطن والتشبث بثوابته الجامعة، ومواصلة تحرير الإنسان ونضاله المستمر لتحقيق الكرامة للمواطنين و تكريس التعادلية والاجتماعية والمجالية والاقتصادية والنهوض بالمجتمع المغربي.

ويُعقد المؤتمر الذي يحضره 3600 مؤتمر، تحت شعار: “تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن”  وسيتنافس على قيادة الحزب كل من الأمين العام الحالي، نزار بركة، المدعوم من اللجنة التنفيذية للحزب، ورشيد أفيلال، البرلماني بالحزب عن دائرة عين السبع - الحي المحمدي بالدار البيضاء.

وفي هذا السياق قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن المؤتمر العام فرصة للتأكيد على أن الحزب سيظل دائما يشتغل من أجل النهوض بالمملكة والدفاع عن الوحدة الترابية، ومن أجل تحسين أوضاع المواطنات والمواطنين لينعموا بكل حقوقهم.

وكانت اللجنة التحضيرية قد صادقت على معايير توزيع عدد المؤتمرين على الأقاليم، وهي معايير عدد السكان، وعدد الأصوات المحصل عليها في الانتخابات الجماعية، وعدد الأصوات المحصل عليها في التشريعيات، وعدد المقاعد المحصل عليها بمجلس النواب، وعدد رئاسات الجماعات الترابية التي حصل عليها الحزب بالإقليم.

وبعد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ستنطلق الأشغال الداخلية، بانتخاب رئيس المؤتمر وأعضاء مكتب الرئاسة قبل أن تنعقد جلسة عامة لتقديم العرض السياسي والتنظيمي الذي سيلقيه الأمين العام وستليه مناقشات عامة

دليل الريف

 

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية