English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بسبب تربته الغنية.. سد الخطابي يتحول الى غابة كثيفة في زمن قياسي (صور) (1.33)

  2. المغاربة أكثر العمال الأجانب مساهمة في الضمان الاجتماعي بإسبانيا (0)

  3. تراكم النفايات ومخلفات ذبح الأضاحي.. "كازا تيكنيك" تفشل في اول اختبار بإقليم الحسيمة (0)

  4. ازيد من 170 مليون لاحداث معمل لتحويل القنب الهندي باقليم الحسيمة (0)

  5. مرحبا 2024.. اسبانيا تتوقع "أعداد قياسية" من المسافرين والمركبات (0)

  6. هولندا.. مقهى مغربي في "خودة" يتعرض لهجمات بالمتفجرات(صور) (0)

  7. أجواء عيد الأضحى المبارك نواحي الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | تمازيغت | انطلاق تكوين أساتذة مادة الأمازيغية بجهة الشمال

انطلاق تكوين أساتذة مادة الأمازيغية بجهة الشمال

انطلاق تكوين أساتذة مادة الأمازيغية بجهة الشمال

انطلقت أمس الاثنين بمدينة تطوان المحطة الأولى من الدورات التكوينية المنظمة لفائدة أساتذة الأمازيغية بسلك التعليم الابتدائي على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وأبرزت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، في مذكرة إخبارية، أن المحطة الأولى من الدورات التكوينية لأساتذة الأمازيغية تشهد مشاركة ما يربو عن 200 أستاذة وأستاذا للتعليم الابتدائي المزدوج الناطقين باللغة الأمازيغية، والذين عبروا عن رغبتهم في الاستفادة من التكوين في هذا المجال.

واعتبرت الأكاديمية أن هذه الدورات التكوينية، التي تجرى بشكل حضوري، تتماشى مع أهداف والتزامات خارطة الطريق 2022-2026 وإطارها الإجرائي، كما تأتي في إطار مواصلة تنزيل ورش التعميم التدريجي لتدريس اللغة الأمازيغية بسلك التعليم الابتدائي.

وتمتد أشغال الدورة التكوينية الأولى على مدى خمسة أيام، حيث ستخصص 3 أيام الأولى للاستئناس باللغة الأمازيغية، في حين سيتلقى المستفيدات والمستفيدون تكوينا خاصا بديداكتيك المادة خلال اليومين الأخيرين.

وأعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة أنه لتحقيق الأهداف المرجوة من هذا الورش الوطني الهام، سيتم تنظيم محطة تكوينية ثانية على امتداد أسبوعين تخصص لإنجاز أنشطة تكوينية ذاتية من قبل الأستاذات والأساتذة المستفيدين ومواكبتهم عن بعد من قبل المكونين الجهويين.

كما تمت برمجة محطة تكوينية حضورية ثالثة تمتد على مدى خمسة أيام ستكرس أشغالها لتعميق المعرفة باللغة الأمازيغية وبديداكتيك المادة.

و م ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية