English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بسبب تربته الغنية.. سد الخطابي يتحول الى غابة كثيفة في زمن قياسي (صور) (1.33)

  2. ازيد من 170 مليون لاحداث معمل لتحويل القنب الهندي باقليم الحسيمة (0)

  3. مرحبا 2024.. اسبانيا تتوقع "أعداد قياسية" من المسافرين والمركبات (0)

  4. هولندا.. مقهى مغربي في "خودة" يتعرض لهجمات بالمتفجرات(صور) (0)

  5. أجواء عيد الأضحى المبارك نواحي الحسيمة (0)

  6. وفاة مئات الحجاج في مكة بسبب الحر الشديد (0)

  7. تراجع حركة المسافرين بمطار الحسيمة خلال شهر ماي الماضي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | وطنية | جمعية تراسل مندوب الصحة حول جودة الأغذية المقدمة للمرضى بمستشفى الحسيمة

جمعية تراسل مندوب الصحة حول جودة الأغذية المقدمة للمرضى بمستشفى الحسيمة

جمعية تراسل مندوب الصحة حول جودة الأغذية المقدمة للمرضى بمستشفى الحسيمة

وجهت جمعية رابطة الريف للتنمية الترابية المستدامة البيئة والصحة بالحسيمة، رسالة الى المندوب الاقليمي للصحة بالحسيمة، حول جودة الاطعمة المقدمة للمرضى بالمشتشفى الاقليمي بالحسيمة.

وقالت الجمعية في رسالتها ان "الواقع اليومي لغذاء المرضى داخل المستشفى يعرف تسيبا و عشوائية غريبة تصل الى حدود عدم التفرقة مطلقا بين غذاء المرضى و الاصحاء و هو شيء غريب فعلا في الوقت الذي يحتاج فيه هؤلاء المرضى الى غذاء يوافق قواعد الصحة و المرض و يراعي الاحتياجات الغذائية لكل حالة مرضية على حدة حتى تكتمل حلقات الفعل العلاجي و الذي يعتبر الغذاء فيه ركنا أساسيا و هو ما يستدعي وضع مختصة غذائية تشرف على توصيف الاغذية وفق المنهج الطبي المعمول به في هذه الحالات و يراعي الاحتياجات الغذائية الخاصة للمرضى".

واضافت الجمعية انه  "لا يعقل ان يقدم للنفساء بقسم الولادات مثلا خلال وجبة الفطور قهوة مجردة و شطيرة من الخبز بعد العناء الشديد الي يتكبدنه خلال عملية الوضع لان هذا يعتبر امتهانا لكرامة المراة و تحقيرا من شانها في الوقت الذي يرفع فيها ديننا من شانها و تسارع منظومتنا القانونية الخطى في تشريع القوانين المنصفة لها ناهيك عن الوجبات المقدمة لباقي الأقسام الأخرى و التي لا يزيد التوصيف لها سوى الأسف و الحسرة ". 

واعتبرت الجمعية "طريقة تقديم الوجبات الى المرضى تحمل في طياتها الكثير من الاحتقار للإنسان الذي كرمه الله و التشريعات القانونية و يضاف الى ضعف جودة الغذاء ككل فلا يعقل ان تقدم الوجبات في اواني بلاستيكية نتيجة غياب الأواني اللازمة و المعمول بها في المستشفيات كما لا يعقل ان يقدم الطعام للمرضى كيفما اتفق دون مراعاة للقوانين و احترام لشروط دفتر التحملات من طرف الشركة المشرفة على غذاء المرضى" .

وطالبت الجمعية من المندوب "بتصحيح الوضع ككل و العمل على الزام الشركة المتعاقدة باحترام شروط دفتر التحملات و بنود العقد المبرم بينها و بين الوزارة و عدم احتقار المرضى بتقديم غذاء ردئ و بأسلوب لا يحترم كرامة المواطنين".

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية