English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. خوفا من دخول اصحاب التطبيقات .. جمعية الطاكسيات الصغيرة بالحسيمة توجه نداء للسائقين (1.00)

  2. الحسيمة.. تعثر مشروع تهئية طريق بني عيسي باكاون يصل الى البرلمان (0)

  3. العثور على جثتين بضواحي اقليم الدريوش (0)

  4. الحسيمة.. نشطاء يطلقون حملة لمقاطعة المطاعم والمقاهي التي ترفع الاسعار في فصل الصيف (0)

  5. ادانة بارون كوكايين في الحسيمة بالسجن والغرامة (0)

  6. حرارة مرتفعة بالحسيمة بداية الاسبوع (0)

  7. غياب مرشحين لرئاسة شباب الريف الحسيمي يفرض تشكيل لجنة مؤقتة جديدة ان وجدت!! (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | أستاذة تُعنف تلميذًا يتيما في امزورن وتثير موجة استياء

أستاذة تُعنف تلميذًا يتيما في امزورن وتثير موجة استياء

أستاذة تُعنف تلميذًا يتيما في امزورن وتثير موجة استياء

شهدت مدرسة أم البنين الابتدائية في حي بركم بمدينة امزورن واقعة مؤسفة أثارت موجة من الغضب والاستياء اثر تعرض تلميذ للتعنيف الجسدي واللفظي من قبل إحدى معلماته.

 وأفاد خال الطفل، في تصريح للصحافة، بأن ابن أخته اليتيم عبد الصمد تعرض صباح  امس الاثنين 20 ماي، للاعتداء من قِبَل أستاذته، التي قامت بصفعه على وجهه وأطلقت عليه ألفاظًا نابية.

وقال خال الطفل: "صباح هذا اليوم تعرض ابن أختي عبد الصمد أزرقان يتيم الأب للضرب على مستوى الوجه، وألفاظ نابية من طرف أستاذة للتعليم الأولي- ابتدائية أم البنين- أمزورن حي بركم". وأضاف أن والدة الطفل توجهت إلى المدرسة للاستفسار عن الواقعة، إلا أن المعلمة ردت عليها بقولها: "سأتحداك، ابنك سأضربه اليوم وسأضربه غدًا، افعلي ما شئت".

وأكد خال الطفل أن والدة عبد الصمد، ما زالت في حالة صدمة شديدة بسبب التحدي الصريح الذي أبدته المعلمة. وأضاف: "نحن كعائلة الطفل سنقوم بواجبنا القانوني تجاه هذه الأستاذة التي تتحدى العالم حسب قولها".

وأعلنت الأسرة عزمها التوجه للقضاء للحصول على حقوق الطفل ورد الاعتبار له، كما ناشدت كل الجمعيات المعنية بحقوق الطفل التدخل بشكل عاجل لحماية الأطفال من مثل هذه الممارسات التي تُسيء للعملية التعليمية وللمؤسسات التربوية.

من جانبها، أثارت هذه الواقعة موجة من التضامن مع الطفل عبد الصمد وعائلته على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بفتح تحقيق عاجل وفوري في هذه الحادثة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Moradlahay
22 مايو 2024 - 11:53
اثبت في العلم pedagogisch /البداغوجية أن الضرب والعنف اللفضي لا يساعد الطفل في تحسين السلوك والتطور الفكري والدهني. هذه المعلمة يجب أن يطبق عليها مقولة اخنوش إعادة تربيته. كل التضامن مع عبد الصمد ونتمنى أن من مدير المدرسة أن يفك القضية بسلام.
مقبول مرفوض
0
-2-
Zéro hotaru
24 مايو 2024 - 15:19
يجب على الأستاذة أن تتحمل جميع العواقب لا أعرف ماذا سيفعل القضاء بخصوص ذلك لكن أظن أن القضاء سيعاتبها فقط لأننا في دولة لا تعمل بالقوانين لو كنت قاضي لمارست عليها أشد العقوبات لأنها تدمر نفسية الطفل الصغير ومما صرحت تلك التافهة حول تحدي أم الطفل فيجب على استاذة حرمانها من جميع أنواع التربية
فحسب مقولتي السابقة "المدرسة تفسد ولا تصلح"
فالواقع دائما يبين ذلك و شكرا
مقبول مرفوض
1
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية