English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. رمال شاطئ صاباديا بالحسيمة الأكثر إتساخا على المستوى الوطني (5.00)

  2. انتهاء اشغال توسيع وتهيئة مدخل مدينة الحسيمة في زمن قياسي (0)

  3. يقطنه مهاجرون من الحسيمة والدريوش.. ارتفاع عدد قتلى انهيار مبنى بانتويربن (0)

  4. الناظور.. دفــن جـثـث مهاجرين لم يتم التعرف على هوياتهم (0)

  5. الجالية المغربية المقيمة بالخارج تشتكي من ارتفاع اسعار تذاكر البواخر (0)

  6. مياه اجمل شاطئ بالحسيمة غير صالحة للاستحمام (0)

  7. عيد الأضحى.. عوائل صنهاجة الساحل بالريف تحافظ على التقاليد الأصيلة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | وطنية | إغلاق الحدود في وجه سعيد زارو بسبب اختلالات "مارتشيكا"

إغلاق الحدود في وجه سعيد زارو بسبب اختلالات "مارتشيكا"

إغلاق الحدود في وجه سعيد زارو بسبب اختلالات "مارتشيكا"

افادت مصادر صحفية أن الوكيل العام للملك لدى استئنافية فاس أمر بإغلاق الحدود في وجه المدير العام السابق للوكالة المكلفة بمشروع "مارتشيكا ميد" بالناظور، موازاة مع انطلاق الأبحاث، التي تنجزها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، بتعليمات منه.

وياتي فتح النباة العامة لهذا الملف اثر توصلها بتقرير مفصل أعده قضاة المجلس الجهوي للحسابات بوجدة يكشف عن الاختلالات التي شابت المشروع التنموي المراهن عليه لتحقيق تنمية حقيقية بإقليم الناظور، تنفيذا لإستراتيجية تنموية مندمجة.

وكان الوكيل العام للملك كلف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بإنجاز أبحاث وتحريات دقيقة بخصوص الاختلالات الواردة في تقرير قضاة مجلس الحسابات كانوا حلوا بمقر الوكالة، شهر يناير الماضي، لإجراء افتحاص للشركة، وذلك بعد إعفاء سعيد زارو من مهامه على رأس الوكالة، وتعيين لبنى بوطالب خلفا له من طرف الملك محمد السادس، يوم 19 أكتوبر 2023.

وأكدت المصادر أن المجلس الأعلى للحسابات أنجز تقريرا حول اختلالات خطيرة تعرفها الشركة، من بينها اختفاء وثائق تتعلق بصفقات ضخمة وفشل العديد من المشاريع الاستثمارية التي كلفت الملايير من المال العام.

وكشف تقرير رسمي صادر عن وزارة الاقتصاد والمالية حول وكالة «مارتشيكا» باعتبارها مؤسسة عمومية، عن تراجعات في الاستثمار، وأشار إلى أن مشروع تهيئة وتثمين موقع بحيرة مارشيكا، الذي تم إعطاء انطلاقته من طرف الملك محمد السادس سنة 2009، يهدف إلى تثمين الموارد الطبيعية لإقليم الناظور، من خلال إنجاز سبعة مواقع حضرية توجد حول البحيرة، بمبلغ إجمالي يناهز 26 مليار درهم، وهو ما لم يتحقق مئة في المئة بسبب تعثر في إنجاز المواقع الحضرية والمنتزهات.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية