English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بسبب تربته الغنية.. سد الخطابي يتحول الى غابة كثيفة في زمن قياسي (صور) (1.33)

  2. تراكم النفايات ومخلفات ذبح الأضاحي.. "كازا تيكنيك" تفشل في اول اختبار بإقليم الحسيمة (0)

  3. ازيد من 170 مليون لاحداث معمل لتحويل القنب الهندي باقليم الحسيمة (0)

  4. مرحبا 2024.. اسبانيا تتوقع "أعداد قياسية" من المسافرين والمركبات (0)

  5. هولندا.. مقهى مغربي في "خودة" يتعرض لهجمات بالمتفجرات(صور) (0)

  6. أجواء عيد الأضحى المبارك نواحي الحسيمة (0)

  7. وفاة مئات الحجاج في مكة بسبب الحر الشديد (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | رياضة | الحسيمة : أزيد من 750 مشارك في السباق على الطريق المدرسي

الحسيمة : أزيد من 750 مشارك في السباق على الطريق المدرسي

الحسيمة : أزيد من 750 مشارك في السباق على الطريق المدرسي

شارك أزيد من 750 تلميذ وتلميذة في فعاليات السباق على الطريق الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحسيمة، أمس الأربعاء، ضمن فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان إبداعات جوهرة المتوسط.

ويمثل المشاركون في السباق المنظم بمناسبة الذكرى 21 لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن مختلف المؤسسات التعليمية باقليم الحسيمة، كما تم تنظيم سباق خاص في إطار الرياضة الدامجة لتشجيع التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة على ممارسة الرياضة في جو تنافسي بهيج.

وتبارى المشاركون والمشاركات من الأسلاك التعليمية الثلاثة بروح تنافسية عالية على قطع مسافة 1000 متر (فئة الصغار) و 1500 متر (فئة الفتيان) و 2000 متر (الشبان).

ووفق معطيات لمكتب الرياضة المدرسية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، فقد تم تتويج العشرة الأوائل من كل فئة، تحفيزا للمشاركين بالنظر إلى دور الرياضة المدرسية في تعزيز التربية على المواطنة وتنمية المهارات البدنية والاجتماعية والسلوكية و النفسية.

تتويج التلميذ فهد الخطوري إعدادية آيت . قمرة بالمرتبة الأولى، متبوعا بعبد الرحيم احساين (إعدادية عني بونصار)، ثم أمين البركاني (إعدادية الجديدة) ثالثا، بينما في فئة الإناث فقد حلت في المراتب الثلاثة تواليا : في فئة الصغار، أسفرت نتائج السباق على كل من أحلام اهراوي ونوالي الدكالي إعدادية الحسن الثاني) وهية حمراس (إعدادية محمد السادس).

أما بخصوص فئة الفتيان، تصدر قائمة الترتيب التلميذ محمد المرابط ثم حمزة ولاد التاجر إعدادية الحسن الثاني يليهما. في المرتبة الثالثة علاء الدين الحسين (إعدادية إساكن). فيما في الإناث فقد تقدمت أميمة الدكالي ونجية المدني إعدادية الحسن الثاني)، فيما )، فيما كانت الرتبة الثالثة من تخصيب نسرين فليو (إعدادية الحسن الثاني).

وفي فئة الشبان عادت المرتبة الأولى أيضا ما إلى محمد ولاد التاجر، متبوعا بأيمن عثماني (ثانوية فاطمة الفهرية) ومحمد بوقديد (ثانوية بني جو نصار، بينما في الإناث فقد تألقت دعاء الخاضري (ثانوية بني بونصار متبوعة ببسمة التوزاني (ثانوية تارجيست) ثم قمر حموتة (ثانوية إساكن).

وجرت هذه المسابقة بحضور ممثلي السلطات المحلية والمديرية الإقليمية للوكالة الوطنية للمياه والغابات والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية

والمجلس العلمي المحلي وفدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالإضافة لجمعيات المجتمع المدني.

و م ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية