English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بسبب تربته الغنية.. سد الخطابي يتحول الى غابة كثيفة في زمن قياسي (صور) (1.33)

  2. المغاربة أكثر العمال الأجانب مساهمة في الضمان الاجتماعي بإسبانيا (0)

  3. تراكم النفايات ومخلفات ذبح الأضاحي.. "كازا تيكنيك" تفشل في اول اختبار بإقليم الحسيمة (0)

  4. ازيد من 170 مليون لاحداث معمل لتحويل القنب الهندي باقليم الحسيمة (0)

  5. مرحبا 2024.. اسبانيا تتوقع "أعداد قياسية" من المسافرين والمركبات (0)

  6. هولندا.. مقهى مغربي في "خودة" يتعرض لهجمات بالمتفجرات(صور) (0)

  7. أجواء عيد الأضحى المبارك نواحي الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | رياضة | سباق على الطريق بايت قمرة للتحسيس بمخاطر التدخين

سباق على الطريق بايت قمرة للتحسيس بمخاطر التدخين

سباق على الطريق بايت قمرة للتحسيس بمخاطر التدخين

شهدت جماعة آيت قمرة بإقليم الحسيمة، الجمعة، تنظيم النسخة الأولى للسباق المحلي على الطريق، للتحسيس بمخاطر التبغ على الصحة والتوعية بأهمية الإقلاع على التدخين.

وعرفت التظاهرة الرياضية، المنظمة بمبادرة من جمعية آيت قمرة للتنمية الاجتماعية والرياضية بتنسيق مع جمعية نجوم الريف لألعاب القوى وبشراكة مع جماعتي آيت قمرة وإزمورن تحت شعار "التدخين بلاء والحركة دواء"، مشاركة أزيد من 192 مشاركا ومشاركة من مختلف الشرائح العمرية، كما أطرها 20 من المؤطرين والحكام.

وتبارى المشاركون والمشاركات بروح تنافسية عالية وفي أجواء احتفالية ورياضية على قطع مسافة 2 كلم بالنسبة للفئات العمرية أقل من 15 سنة، و5 كيلومترات بالنسبة للفئات الأكثر من 15 سنة.

وأسفرت نتائج السباق، بالنسبة لفئة أقل من 15 سنة على تتويج المتسابق فهد الخطوري بالمرتبة الأولى، متبوعا بصلاح الدين السكاكي، ثم حمزة أصريح، بينما في صنف الإناث فقد احتلت الصدارة دعاء لعرج، تلتها آية رباير، والمرتبة الثالثة عادت لمروة نفيف.

وفي فئة أكثر من 15 سنة، تقدم محمد لشهب لائحة الترتيب، تلاه حمزة المرابط، فيما كانت الرتبة الثالثة من نصيب سعيد أرقطي، وفيما يخص فئة الإناث فقد حصدت دعاء الخاضيري الرتبة الأولى، متبوعة بهبة حمراس، ثم سارة المدني، كما تم تتويج المتسابقون الأكبر سنا منهم سعيد أرقطي ومحمد بوكروح والرتبة الثالثة نالها بنعمار المختار.

وأبرز رئيس جمعية آيت قمرة للتنمية الاجتماعية والرياضية، نسيم المدني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن التظاهرة، المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين، فرصة للتوعية والتحسيس بمخاطر التدخين، كما أنها فرصة أيضا للتشجيع على المزيد من الإقبال على الرياضة وممارستها، فضلا عن تطوير ألعاب القوى بالحسيمة، واكتشاف المواهب والعمل على صقلها.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة حرصت بالموازاة مع هذا النشاط الرياضي على التعريف بالمشاريع الرياضية التي تزخر بها جماعة آيت قمرة، وتقريب المشاركين أكثر من مكونات القرية الرياضية التي أنجزت بالمنطقة.  

و م ع




مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية