English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بسبب تربته الغنية.. سد الخطابي يتحول الى غابة كثيفة في زمن قياسي (صور) (1.33)

  2. تراكم النفايات ومخلفات ذبح الأضاحي.. "كازا تيكنيك" تفشل في اول اختبار بإقليم الحسيمة (0)

  3. ازيد من 170 مليون لاحداث معمل لتحويل القنب الهندي باقليم الحسيمة (0)

  4. مرحبا 2024.. اسبانيا تتوقع "أعداد قياسية" من المسافرين والمركبات (0)

  5. هولندا.. مقهى مغربي في "خودة" يتعرض لهجمات بالمتفجرات(صور) (0)

  6. أجواء عيد الأضحى المبارك نواحي الحسيمة (0)

  7. وفاة مئات الحجاج في مكة بسبب الحر الشديد (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | صورة لرئيس جماعة أمزورن تثير السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي

صورة لرئيس جماعة أمزورن تثير السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي

صورة لرئيس جماعة أمزورن تثير السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي

أثارت صورة لرئيس جماعة أمزورن، جمال المساوي، وهو يشرف على أعمال ترقيع بعض الشوارع في المدينة، موجة من السخرية والانتقادات اللاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي. حيث عبّر عدد كبير من المواطنين عن استيائهم من المشهد الذي وصفوه بأنه "استعراض فارغ" في وقت تعاني فيه المدينة من مشاكل بنيوية عميقة.

وعلق أحد النشطاء قائلاً: "في الوقت الذي كانت فيه ساكنة الجماعة تنتظر من الرئيس الترافع من أجل استفادة الجماعة من مشاريع مهيكلة تعزز البنية التحتية بالمدينة، يتباهى رئيس المجلس ببترقيع الحفر في الطريق. هل هذا هو الإنجاز الذي كنا ننتظره؟".

وأضاف آخر: "في ظل غياب مشاريع حقيقية تخرج مدينة أمزورن من وضعيتها المهترئة على مستوى البنية التحتية، نشهد الآن نوعاً من الاستعراض السياسي الذي لا يقدم ولا يؤخر. المدينة بحاجة إلى تخطيط وتنفيذ مشاريع كبيرة تليق بتطلعات ساكنتها".

ولم تقتصر الانتقادات على المواطنين فقط، بل شارك فيها أيضاً بعض الفاعلين السياسيين بالمدينة. حيث اعتبر أحد المستشارين الجماعيين السابقين أن "هذه الصورة تعكس حالة من الارتجالية في تسيير شؤون الجماعة. نحتاج إلى رؤى واستراتيجيات واضحة لتحسين البنية التحتية وليس إلى حلول ترقيعية".

وتعيش جماعة أمزورن منذ انتخاب جمال المساوي رئيساً لها، حالة من التشرذم والانقسام بين مكوناتها، مما ينعكس سلباً على سير العمل الجماعي بالمدينة. إذ تشهد الجماعة صراعات داخلية مستمرة تعطل تنفيذ العديد من المشاريع التنموية وتعرقل تحسين الظروف المعيشية للسكان.

وفي ظل هذه الأوضاع، يتساءل المواطنون عن مستقبل المدينة وإمكانية خروجها من هذه الوضعية الصعبة. هل ستكون هناك إرادة حقيقية لتجاوز الخلافات الداخلية والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق التنمية المنشودة؟ أم أن الوضع سيستمر على ما هو عليه، مما يزيد من معاناة السكان ويعمق من مشاكل المدينة؟

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Bakrim halima
3 يونيو 2024 - 01:32
بالنسبة للسيد الرئيس فإنه رجل نزيه وكثرة الاراء لاتاخر ولاتزيد فبدل الحقد والتعليقات الفارغة انجزوا لمدينتكم ما تستحقه فهذا الرجل على الاقل يقوم بشيء يعود بالنفع على الساكنة فهي ارضكم وعرضكم
مقبول مرفوض
0
-2-
محمد الطاهري
3 يونيو 2024 - 16:31
سبحان الله كل واحد من ينتظر ان يخطء احد منا كي يصب عليه وابل من الانتقادات والسخرية لكن في الواقع كان يجب علينا الاستنكار اثناء غياب اكثر من اعضاء المجلس من اجل عرقلة والمصادقة على برناجم الدورة الكل على علم بالبلوكاج داخل المجلس
انا لا ادافع على الرئيس ابدا وانما مجرد وجهة نظري
تحياتي للجميع
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية