English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | كتاب الرأي | عمالة إقليم الحسيمة تطلق دراسات لتهيئة مسالك قروية باربع جماعات

عمالة إقليم الحسيمة تطلق دراسات لتهيئة مسالك قروية باربع جماعات

عمالة إقليم الحسيمة تطلق دراسات لتهيئة مسالك قروية باربع جماعات

أطلقت عمالة إقليم الحسيمة دراسات تقنية لتهيئة وتوسيع عدة مسالك قروية في جماعات عبد الغاية السواحل، أيت قمرة، زاوية سيدي عبد القادر، وأيت يوسف وعلي. 

وتأتي هذه المشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لفك العزلة عن ساكنة العالم القروية، وتحسين البنية التحتية الطرقية بهذه المناطق.

ويتضمن المشروع وقفا للوثائق التي اطلعت عليها جريدة "دليل الريف" تهيئة المسلك الطرقي في دوار أسما على مسافة 1 كيلومتر بجماعة عبد الغاية السواحل. والمسلك الطرقي الرابط بين الطريق الوطنية رقم 16، ودواري ايت زكري وايت داوود على مسافة 4,5 كلم بجماعة ايت قمرة.

كما سيشمل المشروع المسلك الطرقي الرابط بين الطريق الاقليمية رقم 5207 ومسجد دوار اسكا بجماعة زاوية سيدي عبد القادر، على مسافة 1,2 كلم، والمسلك الطرقي الرابط بين دوار تيجرت بجماعة بجماعة ايت يوسف وعلي، في اتجاه جماعة امزورن.

وكانت ساكنة دواري ايت زكري وايت داوود بجماعة ايت قمرة، قد عبرت ان استيائها من اقصائها من مشاريع تهيئة المسالك الطرقية، التي اسفادت منها مختلف الجماعات سواء في اطار برنامج "منارة المتوسط" او برامج اخرى. 

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
عمر الرحموني
6 يونيو 2024 - 14:54
يقول العرب إن كنت كذابا فكن ذكورا.خلال آخر إجتماع المجلس الإقليمي بالحسيمة بالنسبة للولاية السابقة،تطرق المجلس إلى مذكرة ترافع تقدمت بها شبكة رودبال المتعلقة بفتح وترميم بعض المسالك بجماعة الرواضي،تدخل السيد رئيس المجلس الإقليمي فقال: سنصلح ونوسع الطريق الذي يربط تفنسة ب:بومهذي وو. لم يف السيد الرئيس بوعده يعتقد أننا نرضع أصبعنا.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية