English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | قرار عامل الحسيمة بمنع السباحة بعد الثامنة يثر الجدل

قرار عامل الحسيمة بمنع السباحة بعد الثامنة يثر الجدل

قرار عامل الحسيمة بمنع السباحة بعد الثامنة يثر الجدل

 أصدر عامل إقليم الحسيمة، الحسن الزيتوني، قرارا يتعلق بانطلاق الموسم الصيفي ابتداء من 1 يونيو الجاري، وتضمن القرار مجموعة من الإجراءات لتنظيم عملية الاصطياف بمختلف شواطئ الإقليم. 

ومن بين الإجراءات التي جاء بها القرار منع السباحة في شواطئ الاقليم بعد الساعة الثامنة مساء، مما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

أعرب عدد من المواطنين عن استيائهم من هذا القرار، معتبرين أن التوقيت المحدد مبكر جدا ويحد من استمتاعهم بأجواء الصيف وخاصة في الأيام الحارة، وقد رأى البعض أن هذا القرار يفتقر إلى المرونة ويقلل من فرص الترفيه على الشواطئ التي تعتبر متنفسا خلال فصل الصيف.

وفي ذات السياق كشف مصدر لجريدة "دليل الريف"، ان قرار منع السباحة في الشواطئ بعد الثامنة مساء، يصدره العمال في جميع الأقاليم الساحلية بالمغرب، وليس مقتصراً على إقليم الحسيمة فقط. ويأتي هذا القرار في سياق انتهاء عمل السباحين المنقذين، وذلك لتجنب وقوع حوادث غرق.

من جهة أخرى، طالب البعض بزيادة عدد السباحين المنقذين وتقسيم ساعات العمل بينهم، مما يمكن المواطنين من الاستمتاع بالشواطئ لفترات أطول، واقترح آخرون أن يتم توفير منقذين بدوام جزئي بعد الثامنة مساء لتلبية احتياجات المصطافين.

وفي سياق متصل، يرى بعض المواطنين أن القرار العاملي يبقى مجرد إجراء توجيهي وتنظيمي، وأنه من غير المعقول تنظيم حملات أمنية لطرد المصطافين من الشواطئ بعد الثامنة مساء. 

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية