English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بسبب تربته الغنية.. سد الخطابي يتحول الى غابة كثيفة في زمن قياسي (صور) (1.33)

  2. المغاربة أكثر العمال الأجانب مساهمة في الضمان الاجتماعي بإسبانيا (0)

  3. تراكم النفايات ومخلفات ذبح الأضاحي.. "كازا تيكنيك" تفشل في اول اختبار بإقليم الحسيمة (0)

  4. ازيد من 170 مليون لاحداث معمل لتحويل القنب الهندي باقليم الحسيمة (0)

  5. مرحبا 2024.. اسبانيا تتوقع "أعداد قياسية" من المسافرين والمركبات (0)

  6. هولندا.. مقهى مغربي في "خودة" يتعرض لهجمات بالمتفجرات(صور) (0)

  7. أجواء عيد الأضحى المبارك نواحي الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | وطنية | 6531 مترشحا ومترشحة لامتحانات البكالوريا باقليم الحسيمة

6531 مترشحا ومترشحة لامتحانات البكالوريا باقليم الحسيمة

6531 مترشحا ومترشحة لامتحانات البكالوريا باقليم الحسيمة

يبلغ عدد المترشحين والمترشحات الذين سيجتازون اختبارات الباكالوريا للدورة العادية لنيل شهادة الباكالوريا برسم يونيو 2024، على مستوى المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحسيمة ، ما مجموعه 6531 مترشحا.

ويتوزع هذا العدد على 2982 مترشحا سيجتازون الامتحان الجهوي الموحد، و 3549 مترشحا مقبلون على خوض الامتحان الوطني، بما فيهم 915 من المرتشحين الأحرار. وقد تم إعداد 31 مركزا لإجراء الامتحانات في أحسن الظروف.

في ذات السياق، أبرزت رئيسة مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة، بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، سهام الملوكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم اتخاذ مجموعة من التدابير الرامية إلى تأمين إجراء الاستحقاق الوطني، مشيرة إلى أنه تم تنظيم لقاء تواصلي تنسيقي بتاريخ 22 ماي المنصرم، بحضور رئيس المركز الجهوي للامتحانات، يخص الجوانب المنهجية والتنظيمية للامتحانات.

وتعزيزا لآلية محاربة وزجر الغش في الامتحان، لفتت المتحدثة إلى أن المديرية الإقليمية انخرطت في حملة تواصلية تحسيسية وتوعوية لفائدة التلاميذ، وذلك من خلال لقاءات تواصلية لمناهضة الغش في الامتحان، وتقديم نصائح وتوجيهات، فضلا عن إجراء امتحانات تجريبية شملت مختلف الثانويات التأهيلية بالإقليم، لاستهداف قياس جاهزية المتعلمين والمتعلمات للامتحانات وتمكينهم من التعامل الإيجابي مع البيئة الامتحانية.

وذكرت سهام الملوكي أن المديرية الإقليمية قامت أيضا بعدة تدابير احترازية بالتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والسلطات الأمنية ورؤساء المراكز والمراقبين والملاحظين، حرصا على سلامة جودة جميع العمليات المتعلقة بتنظيم الامتحانات، وتوفير الشروط المناسبة لإجراء الامتحان الجهوي والوطني في ظروف جيدة، وضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين ومحاربة كل أشكال الغش في احترام تام للدلائل والمساطر المنظمة للامتحانات.

تجدر الإشارة، إلى أن امتحانات السنة الأولى باكالوريا (الجهوي) ستجرى يومي 5 و6 يونيو الجاري، وبالنسبة للامتحان الوطني الموحد سيكون خلال فترة 10 و11 و 12 يونيو من هذا السنة.

و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية