English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بسبب تربته الغنية.. سد الخطابي يتحول الى غابة كثيفة في زمن قياسي (صور) (1.33)

  2. المغاربة أكثر العمال الأجانب مساهمة في الضمان الاجتماعي بإسبانيا (0)

  3. تراكم النفايات ومخلفات ذبح الأضاحي.. "كازا تيكنيك" تفشل في اول اختبار بإقليم الحسيمة (0)

  4. ازيد من 170 مليون لاحداث معمل لتحويل القنب الهندي باقليم الحسيمة (0)

  5. مرحبا 2024.. اسبانيا تتوقع "أعداد قياسية" من المسافرين والمركبات (0)

  6. هولندا.. مقهى مغربي في "خودة" يتعرض لهجمات بالمتفجرات(صور) (0)

  7. أجواء عيد الأضحى المبارك نواحي الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | انفجار المحولات الكهربائية في غرب إقليم الحسيمة يؤرق الساكنة

انفجار المحولات الكهربائية في غرب إقليم الحسيمة يؤرق الساكنة

انفجار المحولات الكهربائية في غرب إقليم الحسيمة يؤرق الساكنة

 في كل صيف حار أو شتاء قارص، تتكرر معاناة سكان غرب إقليم الحسيمة مع انفجارات المحولات الكهربائية، نتيجة الضغط المتزايد على الشبكة الكهربائية. هذا الوضع المتكرر يكبد المكتب الوطني للكهرباء خسائر فادحة سنويا، دون اتخاذ إجراءات فعالة للحد من هذا النزيف المتواصل.

مصادر محلية أكدت أن السياسة التي يعتمدها المكتب الوطني للماء والكهرباء هي سياسة فاشلة وغير مجدية، بل تولد لدى المواطنين شعورا بالغضب والامتعاض. هذا الشعور يتجلى في الامتناع عن دفع فواتير الاستهلاك، نظرا لتدني مستوى الخدمة المقدمة، حيث ان العديد من السكان لا تصلهم الكهرباء بجهد 220 فولت، مما يدفع البعض للجوء إلى الربط العشوائي، ما يزيد الضغط على المحولات ويزيد الوضع سوءا.

وحسب ذات المصادر فانه على مدى أكثر من عقدين من الزمن، لم تشهد الشبكة الكهربائية في المنطقة أي تطوير أو توسيع، باستثناء بعض الأشخاص الذين اشتروا محولات من مالهم الخاص. هذا الوضع يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي لعدة أيام وأحيانا شهور، مما يترك السكان في الظلام ويؤثر سلبا على حياتهم اليومية.

تطالب ساكنة المنطقة المسؤولين في قطاع الكهرباء بوضع حد لهذه المشكلة التي باتت تؤرق بال الجميع، من سكان ومنتخبين وسلطات محلية وحتى أعوان المكتب، وذلك ليس فقط بالصيانة الدورية للمحولات، بل يتطلب الامر خطة شاملة لتوسيع وتقوية الشبكة الكهربائية لتلبية احتياجات السكان المتزايدة.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
ريفي
6 يونيو 2024 - 23:40
للأسف لم تجرأ الجريدة المحترمة على ملامسة الواقع وتذكر السبب الرئيسي للإنقطاع المتكرر للتيار الكهربائي وحرق المحولات الكهربائية بالجماعات غرب اقليم الحسيمة وترك الساكنة يعانون في صمت من الضلام الدامس ناهيك عن مرضى السكري ..وضياع المواد الغذائية وووو.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية