English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | تزايد نشاط الهجرة السرية بسواحل الدريوش

تزايد نشاط الهجرة السرية بسواحل الدريوش

تزايد نشاط الهجرة السرية بسواحل الدريوش

شهدت سواحل إقليم الدريوش خلال الأسابيع الأخيرة عودة ملحوظة لنشاط قوارب الهجرة السرية، حيث تم رصد مغادرة العديد من القوارب السريعة التي تنقل المهاجرين إلى سواحل الأندلس وجزيرة البوران الخاضعة للسيادة الإسبانية وسط المتوسط.

وحسب مصادر متطابقة، فإن انتعاش نشاط الهجرة في هذه المنطقة يأتي بعد الحصار الذي فرضته السلطات الامنية على أنشطة عصابات الاتجار في البشر بإقليمي الحسيمة والناظور، مما دفع هذه العصابات لنقل نشاطها إلى سواحل الدريوش، ولاسيما بجماعة بودينار.

هذه التطورات تعيد إلى الواجهة تحديات مكافحة الهجرة السرية والاتجار بالبشر، حيث يسعى المهربون باستمرار للبحث عن ثغرات جديدة عقب كل عملية أمنية ناجحة. 

وكان نشاط عصابات التهجير السري، قد عرف بعض التراجع، بعد فاجعة غرق العشرات من المهاجرين بسواحل بني شيكر باقليم الناظور، اثر الحملة الامنية التي شنتها السلطات الامنية، قبل ان تستعيد نشاطعا من جديد مؤخرا من سواحل الدريوش.

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
الكادح
9 يونيو 2024 - 13:40
بسبب الحركة والسمسرة في أرزاق أبناء الدريوش من قبل بعض رؤساء الجماعات، لم يجدوا سبيلا إلا المغامرة بأرواحهم لكسب لقمة العيش.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية