English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بسبب تربته الغنية.. سد الخطابي يتحول الى غابة كثيفة في زمن قياسي (صور) (1.33)

  2. تراكم النفايات ومخلفات ذبح الأضاحي.. "كازا تيكنيك" تفشل في اول اختبار بإقليم الحسيمة (0)

  3. ازيد من 170 مليون لاحداث معمل لتحويل القنب الهندي باقليم الحسيمة (0)

  4. مرحبا 2024.. اسبانيا تتوقع "أعداد قياسية" من المسافرين والمركبات (0)

  5. هولندا.. مقهى مغربي في "خودة" يتعرض لهجمات بالمتفجرات(صور) (0)

  6. أجواء عيد الأضحى المبارك نواحي الحسيمة (0)

  7. وفاة مئات الحجاج في مكة بسبب الحر الشديد (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | الحسيمة.. وزير الفلاحة يطلق مشروع لغرس 630 هكتار من الصبار المقاوم للقرمزية (فيديو)

الحسيمة.. وزير الفلاحة يطلق مشروع لغرس 630 هكتار من الصبار المقاوم للقرمزية (فيديو)

الحسيمة.. وزير الفلاحة يطلق مشروع لغرس 630 هكتار من الصبار المقاوم للقرمزية (فيديو)

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، محمد الصديقي، اليوم، الأحد 09 يونيو 2024، بزيارة ميدانية إلى إقليم الحسيمة حيث اشرف رفقة عامل إقليم الحسيمة، الحسن الزتوني، على إطلاق عدة مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية ضمن استراتيجية الجيل الأخضر، بحضور مجموعة من المسؤولين والفاعلين المحليين.

وتضمن برنامج الزيارة إطلاق البرنامج الاستثماري للفترة 2024-2025 على مستوى الإقليم، الذي يستهدف تعزيز التنمية الفلاحية والقروية. في هذا السياق، تم توزيع شاحنات صهريجية بجماعة بني بوفراح في إطار البرنامج الوطني للتخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية، ويتعلق الأمر بجماعات سنادة، وعبد الغاية السواحل، وزاوية سيدي عبد القادر، وشقران، وتفروين، وسيدي بوتميم، وإساكن، وبني عمارت، وبني بوفراح، وبني جميل مكصولين، وآيت قمرة، وبني عبد الله، والرواضي، وإمرابطن، وإزمورن.

وضمن مشروع دعم تعاونيات تربية النحل، ترأس الوزير عملية توزيع معدات تربية النحل على 30 تعاونية تضم 150 مستفيد من جماعتي سيدي بوزينب وبني عمارت. ويهدف هذا المشروع إلى تحسين إنتاج العسل وتثمينه وتنظيم السلسلة ودعم التسويق. كما سيمكن من تحسين دخل مربي النحل والحد من الهجرة القروية.

بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق أشغال غرس 630 هكتارا من نبات الصبار المقاوم للحشرة القرمزية، في إطار برنامج الفلاحة التضامنية للفترة 2024-2025، والذي يستهدف الفلاحين الصغار في المناطق الجبلية التابعة لـ 12 جماعة ترابية في الإقليم.

وتضمن برنامج الزيارة أيضا إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة المسالك القروية بأربعاء تاوريرت وبني بوفراح على طول 6 كيلومترات، في إطار برنامج تهيئة المسالك القروية بالإقليم للفترة 2023-2025، وتهدف هذه الأشغال إلى تحسين البنية التحتية القروية وتسهيل وصول السكان إلى الخدمات الأساسية.

دليل الريف


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية