English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بسبب تربته الغنية.. سد الخطابي يتحول الى غابة كثيفة في زمن قياسي (صور) (1.33)

  2. تراكم النفايات ومخلفات ذبح الأضاحي.. "كازا تيكنيك" تفشل في اول اختبار بإقليم الحسيمة (0)

  3. ازيد من 170 مليون لاحداث معمل لتحويل القنب الهندي باقليم الحسيمة (0)

  4. مرحبا 2024.. اسبانيا تتوقع "أعداد قياسية" من المسافرين والمركبات (0)

  5. هولندا.. مقهى مغربي في "خودة" يتعرض لهجمات بالمتفجرات(صور) (0)

  6. أجواء عيد الأضحى المبارك نواحي الحسيمة (0)

  7. وفاة مئات الحجاج في مكة بسبب الحر الشديد (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | شركة "كازا تيكنيك" تستهل عملها الرسمي بالحسيمة بمشاكل مع العمال

شركة "كازا تيكنيك" تستهل عملها الرسمي بالحسيمة بمشاكل مع العمال

شركة "كازا تيكنيك" تستهل عملها الرسمي بالحسيمة بمشاكل مع العمال

عقد أعضاء المكتب النقابي لعمال النظافة الحضرية للتدبير المفوض، المنضوين تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، اجتماعًا طارئًا يوم الجمعة 7 يونيو 2024 بمقر الاتحاد في الحسيمة. تناول الاجتماع المشاكل والتحديات التي ظهرت بعد رحيل شركة "تيوريف بيزورنو" وتولي شركة "كازا تيكنيك" مسؤولية التدبير.

واشار المكتب النقابي في بيان له أن التغيير في شركة التدبير جلب معه عدة مشاكل، أبرزها محاربة العمل النقابي وتراجع الحريات النقابية والمكتسبات التي حققها العمال منذ عام 2008. كما أشاروا إلى تجاهل الإدارة الجديدة لمطالبهم، على الرغم من الاجتماعات العديدة، بما فيها الاجتماع المنعقد بباشوية الحسيمة في 17 مايو 2024، حيث لم تلتزم الإدارة الجديدة بالاتفاقيات المبرمة.

وطالب بضرورة احترام الحريات النقابية والتعامل المسؤول مع ممثلي العمال، تنفيذ بنود محضر الاجتماع المنعقد بباشوية الحسيمة، انتظام صرف الأجور مع تقديم كشوفات الحساب في الوقت المناسب، وتوفير شهادات العمل وبطاقات الأجرة. كما أكدوا على أهمية الحفاظ على المكتسبات السابقة مثل منح التقاعد، الوفاة، الأعياد، والتعويض عن المخاطر المهنية والتنقل للعمال القاطنين في المناطق البعيدة. كما شددوا على ضرورة ترقية وتحفيز العمال وفقًا للقوانين الشغل، تسوية مستحقات الأقدمية لباقي العمال بسرعة، توفير أدوات الاتصال مثل الهواتف للأطر والمراقبين، وتوفير وسائل النقل لرؤساء فرق الجهات في الحسيمة، إمزورن، بني بوعياش دون استثناء.

وشدد المكتب النقابي على ضرورة تحسين شروط الصحة والسلامة في المرأب والمطرح، بما في ذلك توفير بذلات العمل والوسائل الوقائية ومستودع للملابس، وتجهيز مركز الانطلاق والعودة في جهة إمزورن بمكتب، مرافق صحية، ومستودع للملابس. كما طالبوا بإعادة النظر في الشق الاجتماعي بدفتر التحملات بمشاركة الطرف النقابي، مؤكدا استعداده لخوض مختلف الأشكال النضالية القانونية للدفاع عن حقوق العمال وصون مكتسباتهم.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية