English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. رئيس جماعة باقليم الحسيمة يتهم مجلس الجهة بإقصاء المنطقة من المشاريع التنموية (0)

  2. رئيس جماعة باقليم الحسيمة يتهم مجلس الجهة بإقصاء المنطقة من المشاريع التنموية (0)

  3. لجنة شباب الريف تكشف عن تاريخ عقد الجمع العام لانتخاب المكتب المديري (0)

  4. حملة بجهة الشمال للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود (0)

  5. الحسيمة.. 25 سنة سجنا لقاتل أخيه ببوكيدان (0)

  6. ثانوية مولاي علي الشريف بالحسيمة تحتفل بنهاية السنة الدراسية (0)

  7. توقعات بارتفاع درجة الحرارة باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الواجهة | مهنيون : ازيد من 100 مقهى ومطعم بالحسيمة يواجه شبح الإفلاس

مهنيون : ازيد من 100 مقهى ومطعم بالحسيمة يواجه شبح الإفلاس

مهنيون : ازيد من 100 مقهى ومطعم بالحسيمة يواجه شبح الإفلاس

عقدت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب اجتماعًا بمقر باشوية الحسيمة يوم الخميس 27 يونيو 2024، لمناقشة المشاكل التي تواجه أصحاب المقاهي والمطاعم في الإقليم.

الاجتماع حضره ممثلون عن فرع الحسيمة للجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، إلى جانب مسؤولين من مؤسسة الضمان الاجتماعي بجهة طنجة، منهم المدير الجهوي لمؤسسة الضمان الاجتماعي، القابضة الجهوية، رئيسة قسم التفتيش، ورئيس مؤسسة الضمان الاجتماعي بالحسيمة. تحت اشراف باشا مدينة الحسيمة. 

وتركز النقاش خلال الاجتماع حسب بلاغ لجامعة أرباب المقاهي والمطاعم بالحسيمة على القضايا الملحة التي تؤرق المهنيين، وعلى رأسها الغرامات الباهظة التي تلقاها أرباب المقاهي والمطاعم، والتي تهدد بإغلاق وحداتهم التجارية.

وحسب ذات البلاغ فانه رغم النوايا الحسنة للسلطة المحلية في تنظيم اللقاء، إلا أن الاجتماع انتهى دون التوصل إلى حلول ملموسة، مما أثار استياء ممثلي المهنيين الذين أبدوا استغرابهم من غياب استراتيجية لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي لحل هذه الأزمة.

وأشار ممثلو الجامعة الوطنية إلى أن حوالي 100 مقهى ومطعم في إقليم الحسيمة تلقوا غرامات دون تسوية وضعيتهم، ما جعلهم يواجهون شبح الإفلاس. وأضافوا أن باقي المقاهي والمطاعم ليست في حال أفضل، حيث تعاني هي الأخرى من ثقل المراجعات المالية التي يباشرها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مما دفع العديد من المهنيين إلى تسريح الأجراء تحسبًا للإغلاق النهائي.

وفي سياق متصل، أكدت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم على أهمية التغطية الاجتماعية للأجراء، لكنها شددت على ضرورة تقريب وجهات النظر وإيجاد حلول توافقية لتفادي إفلاس المهنيين وإغلاق وحداتهم. وفي ضوء عدم التوصل إلى حل مع مؤسسة الضمان الاجتماعي، أعلنت الجامعة عن نيتها تصعيد الاحتجاجات.

وأعلن ذات التنظيم عن خوض إضراب عام في المدينة يوم 4 يوليو 2024 لمدة 24 ساعة، يتبعه إضراب لمدة 48 ساعة في أواخر شهر يوليو، ثم إضراب لمدة 72 ساعة في مرحلة لاحقة.

متابعة

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية