تيزطوطين.. ضياع 1500 هكتار من العنب وتسريح 10 آلاف عامل زراعي
تسبب قطع مياه السقي عن ضيعات فلاحية بجماعة تزطوطين بإقليم الناظور في ضياع ما يقارب 1500 هكتار من العنب، وتسريح أزيد من 10 آلاف عامل زراعي، مما خلف تأثيرا كبيرا على الإنتاجية والعمالة المحلية.
وأفادت صحيفة "بيان اليوم" أن العديد من الفلاحين بجماعة تزطوطين ومنطقة سهل كرت وبوعرك وزايو يعيشون حالياً محنة كبيرة نتيجة لنقص مياه السقي الموجهة لضيعات العنب والشمندر.
وتعد هذه المناطق من بين الأهم على المستوى الجهوي والوطني في مجال الفلاحة، مما يجعل أزمة نقص المياه تهدد استقرار الفلاحين.
بالإضافة إلى ذلك، يعاني الفلاحون من ارتفاع تكاليف المواد الفلاحية، وهو ما يزيد من تعقيد أوضاعهم المالية ويضعهم أمام تحديات اقتصادية كبيرة.
هذا الوضع يفرض على الجهات المسؤولة البحث عن حلول عاجلة لتوفير مياه السقي ودعم الفلاحين لمواجهة هذه الأزمة، وذلك لضمان استمرارية النشاط الفلاحي في المنطقة وحماية آلاف العمال من فقدان وظائفهم.
متابعة
المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

