English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مواطنون يطالبون بتدخل السلطات لضبط تعريفة سيارات الأجرة الصغيرة في الحسيمة (0)

  2. الأغنية الأمازيغية بالريف..الحسيمة نموذجا (0)

  3. مطار الحسيمة يستقبل أزيد من 10 آلاف مسافر منذ انطلاق عملية مرحبا (0)

  4. حموشي يؤشر على تعيينات في مناصب المسؤولية بالحسيمة والناظور (0)

  5. ريتشارد بينيل.. المؤرخ البريطاني الذي فهم ثورة الخطابي ومشروعه التحرري والاجتماعي (0)

  6. ذوي الاحتياجات الخاصة.. اشخاص محرومون من شواطئ الحسيمة (0)

  7. تدخل جوي سريع يسيطر على حريق غابوي بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الواجهة | مائدة مستديرة حول خطة العمل الاجتماعي بجماعة أيت يوسف وعلي

مائدة مستديرة حول خطة العمل الاجتماعي بجماعة أيت يوسف وعلي

مائدة مستديرة حول خطة العمل الاجتماعي بجماعة أيت يوسف وعلي

في إطار الشراكة التي تجمع جماعتي أيت يوسف وعلي وكوكلبورغ البلجيكية، وبالتعاون مع جمعية رياس للتنمية الاجتماعية، تم تنظيم مائدة مستديرة صباح اليوم بمقر دار الشباب بأزغار لمناقشة "خطة العمل الاجتماعي لجماعة أيت يوسف وعلي". 

وتهدف هذه المبادرة حسب تقرير لجماعة ايت يوسف وعلي إلى تقديم مكونات الخطة والمحاور الاستراتيجية والأهداف التنموية على المستوى الاجتماعي، بالإضافة إلى استعراض المشاريع والأنشطة التي تهدف إلى تلبية حاجيات السكان ومتطلبات التنمية المحلية.

وشهد اللقاء حضور مختلف الفاعلين والمتدخلين من منتخبين، وأطر الجماعة، وممثلي المصالح الخارجية، وأعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وجمعية ملتقى المرأة بالريف، وشبكة أمل للإغاثة والتنمية المستدامة بالحسيمة، وجمعية الحمامة البيضاء للأشخاص في وضعية إعاقة بتطوان، بالإضافة إلى الجمعيات العاملة بتراب الجماعة، وممثلة عن الوكالة البلجيكية للتنمية، وعدد من الأساتذة والحقوقيين. 

ووفقا لذات التقرير فقد ساهم المشاركون في إثراء الوثيقة بأفكار واقتراحات جديدة وتوصيات من أجل تجويدها وتعزيز فعالية تنفيذها. ومن أبرز هذه التوصيات استثمار فرصة التعاون الدولي من خلال إبرام اتفاقيات مع فاعلين من خارج المملكة والحصول على تمويلات طبقًا للقوانين والأنظمة المعمول بها، والانفتاح على العالم الأكاديمي لتعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية لجعل البحث العلمي في خدمة تنمية الجماعة، واقتراح مشاريع بين جماعاتية تركز على مجال الإعاقة لتقديم الدعم اللازم لهذه الفئة، وإشراك القطاع الخاص في تمويل المشاريع والأنشطة المبرمجة من خلال إبرام عقود الشراكة.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية