English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. خوفا من دخول اصحاب التطبيقات .. جمعية الطاكسيات الصغيرة بالحسيمة توجه نداء للسائقين (1.00)

  2. الحسيمة.. تعثر مشروع تهئية طريق بني عيسي باكاون يصل الى البرلمان (0)

  3. العثور على جثتين بضواحي اقليم الدريوش (0)

  4. الحسيمة.. نشطاء يطلقون حملة لمقاطعة المطاعم والمقاهي التي ترفع الاسعار في فصل الصيف (0)

  5. ادانة بارون كوكايين في الحسيمة بالسجن والغرامة (0)

  6. حرارة مرتفعة بالحسيمة بداية الاسبوع (0)

  7. غياب مرشحين لرئاسة شباب الريف الحسيمي يفرض تشكيل لجنة مؤقتة جديدة ان وجدت!! (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | جمعيات | دار الأمومة باكاون تحتضن حفل ختان جماعي لفائدة مواليدها

دار الأمومة باكاون تحتضن حفل ختان جماعي لفائدة مواليدها

دار الأمومة باكاون تحتضن حفل ختان جماعي لفائدة مواليدها

احتضنت دار الأمومة عبد الغاية السواحل بإقليم الحسيمة حفل ختان جماعي لفائدة مواليدها، وذلك على هامش قافلة طبية نظمتها جمعية أصدقاء طريق الوحدة للتنمية والتضامن. 

هذا الحدث المنظم بشراكة مع الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار، شهد ختان 59 طفلاً، بالإضافة إلى إجراء عملية جراحية بدون تخدير لفائدة شخص يبلغ من العمر 35 سنة، والتي تكللت بالنجاح.

وتاتي هذه الحملة في إطار الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، واحتفالاً بالذكرى الـ 19 لهذه المبادرة، تمت إقامة ندوة تحسيسية حول أهمية حماية الحوامل والأطفال حديثي الولادة. 

وعرف هذا اليوم أيضا تنظيم ندوة تحسيسية لفائدة  النساء الحوامل والمرضعات لتحسيسهن بأهمية الرعاية الصحية والتغذية السليمة خلال فترة الحمل وبعد الولادة، ولتعزيز الوعي بضرورة الفحوصات الدورية والمتابعة الطبية لضمان صحة الأم والطفل.

خلال الندوة، قدم أطباء مختصون في صحة الأم والطفل مجموعة من الورشات التوعوية والمحاضرات، تناولوا فيها كيفية الوقاية من الأمراض الشائعة أثناء الحمل وبعد الولادة، وأهمية التغذية المتوازنة، فضلاً عن دور الفحوصات الطبية المنتظمة في الكشف المبكر عن أية مشكلات صحية.

في هذا السياق، أكدت عائشة أعيش، رئيسة جمعية أصدقاء طريق الوحدة للتنمية والتضامن ومسيرة دار الأمومة، أن دار الأمومة بآكاون تقدم خدماتها لنساء الجماعة القروية عبد الغاية السواحل ، والتي تضم عدداً من القرى الواقعة في مناطق صعبة التضاريس. 

وأشارت إلى أن دار الأمومة تقدم الحل الأمثل للنساء الحوامل من أجل ولادة آمنة، حيث قدمت خدماتها لنحو 600 مستفيدة منذ انطلاق العمل بها قبل أربع سنوات، ونظمت دورات تحسيسية أسبوعية وفحوصات طبية شهرية.

ونوهت رئيسة الجمعية بالمجهودات التي قام بها البروفيسور ربيع رضوان رئيس الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار والطاقم المرافق له، لإنجاح هذا الحفل .

دليل الريف

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية