الحسيمة.. تزايد حالات التسمم الغذائي بسبب وجبات المطاعم
يشهد قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالحسيمة توافد عدد متزايد من المرضى خلال الأيام الأخيرة، يعانون من أعراض التسمم الغذائي. وحسب ما أفاد به أحد الممرضين العاملين في القسم، فإن المستشفى يستقبل يومياً العديد من الحالات التي تظهر عليها أعراض مشابهة، تشمل آلام البطن، الإسهال، والغثيان.
وأرجع ذات المصدر ارتفاع حالات التسمم الغذائي بالحسيمة إلى غياب النظافة والجودة لدى أغلب المطاعم بالإقليم، خاصة مع فصل الصيف الذي يركز فيه أرباب هذه الوحدات على الربح على حساب النظافة والجودة.
هذه الوضعية تستدعي تدخلاً عاجلاً من السلطات المحلية لمراقبة جودة الأطعمة المقدمة في المطاعم، وضمان التزامها بالشروط الصحية اللازمة. من جهة أخرى، ينبغي على المواطنين توخي الحذر عند اختيار أماكن تناول الطعام، والابتعاد عن المطاعم التي لا تحترم المعايير الصحية.
دليل الريف
المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

