English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شرطة إسبانيا تقتل المغربي يونس أبو يعقوب منفذ اعتداء برشلونة (0)

  2. نادي روما الايطالي يسعى للتعاقد مع منير الحدادي (0)

  3. شخصيات تطالب باطلاق سراح معتقلي حراك الريف (0)

  4. عائلات بعض معتقلي الحراك تُقاطع احتفالات عيد الأضحى (0)

  5. لماذا خاطب الملك القارة الأفريقية وليس الريف المغربي؟ (0)

  6. شد وجذب بين الحكومة المغربية و"مراسلون بلا حدود" بسبب حراك الريف (0)

  7. على خلفية الحراك .. سنة سجناً نافذة لشاب من بني بوعياش (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | حملة لقتل الكلاب الضالة بالحسيمة تثير حالة من الذعر بين الساكنة و السياح

حملة لقتل الكلاب الضالة بالحسيمة تثير حالة من الذعر بين الساكنة و السياح

حملة لقتل الكلاب الضالة بالحسيمة تثير حالة من الذعر بين الساكنة و السياح

تخلف الحملات التي تشنها المصالح البيطرية ببلدية الحسيمة في الاونة لقتل الكلاب الضالة  باستعمال الرصاص حالة من الاستياء لدى الساكنة وحتى السياح الذين يتوافدون على المدينة.

وعلمت شبكة دليل الريف ان هذه الحملات التي تستعمل فيها البنادق تخلف حالة من الهلع والخوف لدى المواطنين و الوافدين على المدينة خصوصا الذين لا علم لهم بهذه العملية كما حدث مع بعض السياح صباح هذا اليوم الأربعاء 29 غشت الذين أصيبوا بحالة من الخوف والهلع اثناء سماعهم لأصوات طلاقات نارية متكررة بالقرب من احد المقاهي بوسط المدينة .

هذا ورغم مطالب السكان بضرورة القضاء على الكلاب الضالة بالمدينة ألا ان طريقة القتل التي تنهجها البلدية تضل غير إنسانية وتلقى حالة من الاستهجان .

ويطالب مجموعة من السكان المصالح المعنية بتغير هذا الأسلوب ونهج أساليب وقائية للقضاء على مشكل انتشار الكلاب الضالة كالقيام برفع وإبعاد النفايات العضوية في أطراف البيوت والمجمعات السكنية والأسواق والمطاعم و القيام بحملات لابعاد الكلام الى مناطق بعيدة عن المدينة عوض قتلها.

هذا ويلقى هذا الأسلوب في قتل الكلاب الضالة اعتراض واسع من جمعيات الرفق بالحيونات التي تطرح أساليب بلديلة للقضاء على ظاهرة انتشار الكلاب الضالة مثل إجراء عملية تعقيم للكلب حتى لا تتكاثر مما سيؤدي الى اختفاءها مع مرور الزمن.

دليل الريف : متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
ابن آوى
29 غشت 2012 - 21:28
الجمعيات تطالب بالقيام بحملات لابعاد الكلاب الى مناطق بعيدة عن المدينة عوض قتلها.
بهذا المعنى ..باعد أعلى راسي أشقف.المناطق البعيدة لا يهم ان تهجمت الكلاب الضالة فيها على المواطنين هناك لأنهم من الدرجة الخامسة.
نحن ساكنة المناطق البعيدة بدورنا نطالب من السلطات جمع الكلاب الظالة المصابة بالسعار ونقلها ثم اطلاق سراحها جوار بيوت جمعيات الرفق بالحيوان .واجييو اتشوفو معنى الرفق بالحيوان .أقواكم لن يعيش ثلاثة أيام بعد عضة من كلب مسعور.
مقبول مرفوض
6
-2-
amal
30 غشت 2012 - 14:11
شكرا للامن على هذه الخدمة صراحة كنا نخاف الخروج بسبب هذه الكلاب لضالة ففي هذه الايام خرجت انا وزوجي ليلا حوالي الساعة العاشرة و ذهبنا الى بحر كيمادو جلسنا نستنشق بعض الهواء و اذا بمجموعة من الكلاب تهاجمنا كدت اموت من الرعب فقذفهم زوجي بالحجارة و هربوا.. و بعدها ذهبنا لنمارس رياضة الجري قي الصباح الباكر عبر الكورنيش و حدث نفس الشيء.. تصوروا لو كنت لوحدي خصوصا انني اخاف الكلاب كثيرا لكنت الان في عداد الاموات.. فوجود الكلاب بهذه الطريقة يهدد امن و سلامة المواطن.. و قد اسرني خبر قتلهم.. شكرا للامن..
مقبول مرفوض
-6
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية