قيم هذا المقال
شباب الريف الحسيمي يعبّر عن أسفه ويشيد بجهود مكونات الفريق (0)
الحسيمة.. سرقة الكهرباء يقود عدد من الاشخاص الى المحاكمة (0)
تراجع أسعار النفط إلى أدنى مستوى منذ مارس بعد الاتفاق الامريكي الايراني (0)
لأول مرة.. ميناء موتريل يعتمد نظام التعرف على الوجه بدل ختم الجوازات (0)
فتح مؤقت للحدود المغربية الجزائرية لتسليم دفعة جديدة من المهاجرين المغاربة (0)
انخفاض في أسعار المحروقات بالمغرب تزامنا مع الاتفاق الأمريكي الإيراني (0)
550 مليون لاحداث وحدة لانتاج الثلج بميناء الحسيمة
اعلنت المكتب الوطني للصيد، عن مشروع لانجاز وحدة لانتاج الثلج بميناء الحسيمة، بتكلفة مالية تناهز 550 مليون سنتيم.
وياتي هذا المشروع لمواجهة ازمة الثلج التي يعاني منها ميناء الصيد البحري بالحسينة خلال كل فصل الصيف.
ويشهد قطاع صناعة الثلج بميناء الحسيمة كل فصل صيف أزمة خانقة، ونقصا حادا في هذه المادة، بسبب الكميات القليلة التي أصبحت تنتجها وحدة توجد بالميناء نفسه، بعدما اضطرت وحدتان للإغلاق نتيجة بعض الإكراهات.
ويؤثر نقل الثلج بشكل مباشر على أسعار السمك الموجه للتسويق، و على إمداد سكان المدينة وزواره بمادة الثلج، خاصة في فصل الصيف الذي تعرف فيه الحسيمة إقبالا كبيرا على شراء هذه المادة لتبريد المأكولات والمشروبات والحفاظ على طراوة السمك.
ويضطر أرباب مراكب الصيد يضطرون أحيانا إلى بيع كميات مهمة من الأسماك السطحية التي يتم اصطيادها بأسعار رخيصة بسبب قلة هذه المادة. وطالب المهنيون السلطات المسؤولة عن القطاع بإعادة تشغيل الوحدتين المتوقفتين عن العمل، وإعادة فتحهما، خاصة وأن الوحدة الوحيدة الموجودة بميناء الحسيمة تغطي موانئ الحسيمة وكلايريس وطوريس وسيدي حساين بإقليم الدريوش.
دليل الريف
المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

